ايباد برو 10.5 إنش وقلم ابل

الإعلان عن ايباد برو 10.5

أعلنت Apple خلال الحدث الرئيس لمؤتمر WWDC 2017 عن جهاز الايباد برو 10.5 إنش، وهو الإصدار الجديد من جهاز الايباد برو 9.7 إنش، الجهاز سوف يملك نفس أبعاد الجيل السابق ولكن بشاشة أكبر بنسبة 20% وبوضح أعلى، بالإضافة إلى مواصفات متقدّمة جدًا تتيح للمستخدم التعامل مع ملفات أكبر وتطبيقات أكثر ثقلًا.

ايباد برو 10.5 إنش وقلم ابل

يملك جهاز ايباد برو 10.5 إنش شاشة متقدّمة بتكنولوجيا ProMotion، وهي تمكّن الشاشة من رفع التردد إلى 120 هيرتز بدلًا من تردد 60 هيرتز المعتاد في شاشات LCD، الشاشة أيضًا قادرة على تغيير التردد حسب المحتوى لتحسين استهلاك الطاقة. شاشة الايباد الجديدة أعلى سطوعًا بحوالي 20% من الجيل السابق، حيث يصل سطوعها إلى قرابة 600 شمعة.

يعمل الايباد برو بمعالج A10X Fusion، وهو معالج أداء سداسي النوى، ثلاثة منها للأداء العالي، وثلاثة منها للأداء المنخفض، ويعتمد الايباد على هذه النوى للموازنة بين السرعة العالية واستهلاك الطاقة المنخفض، معالج الجرافيكس في الجهاز به 12 نواة. ككل، أداء الايباد سوف يكون 30% إلى 40% أعلى من الجيل السابق، مع الاستمرار في تقديم عمر بطارية يمتد ليوم كامل.

تساعد كلّ قدرات الايباد الجديد في خفض التأخير في قلم Apple Pencil، بحيث يصل وقت الاستجابة إلى 20 ميلي ثانية، وذلك يجعل سلاسة استخدام القلم ومحاكاته للقلم الحقيقي أقرب إلى الواقع.

الكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية في الايباد برو 10.5 إنش سوف تكونا مماثلتين لكاميرا الايفون 7، فالخلفية ستكون بدقّة 12 ميجابكسل مع تثبيت بصري OIS، والأمامية ستكون بدقّة 7 ميجابكسل. كذلك قارئ البصمة Touch ID سيماثل سرعة مثيله في الايفون 7.

التعليقات