ما الجديد في iOS 10.3

بعد ما يزيد عن شهرين من الإصدارات التجريبية المتتالية، تم إطلاق نظام iOS 10.3 النهائي إلى جميع المستخدمين، ورغم أن التحديث يعتبر ثانوي، إلّا أنه يشمل عدد كبير من التغييرات التي تجعله مهم، خاصة أن المميزات تمتد من البنية الأساسية للنظام وإلى تغييرات في أصغر التخصيصات.

مميزات جديدة في iOS 10.3

نظام ملفات APFS: هذا هو التغيير الأكثر أهمية في نظام iOS 10.3، فعلى الرغم من أن المستخدم لن لاحظ تواجد هذه الميزة مباشرة، إلّا أن نقل الملفات كبيرة الحجم وفتح التطبيقات الثقيلة سيصبح أمرًا في شدّة السلاسة، تعرّف أكثر على فوائد هذا نظام الملفات الجديد من هنا.

ميزة العثور على AirPods في iOS 10.3 بيتا 1

الصورة لـ Wall Street Journal

العثور على AirPods: ضمن تطبيق العثور على الايفون Find my iPhone، سيصبح المستخدم الآن قادرًا على الضغط على زر يقوم بشتغل الصوت عالي الشدّة على سمّاعات AirPods اللاسلكية، بحيث يتمكن المستخدم من العثور عليها، وسيعرض التطبيق آخر مكان تواجدت فيه السماعات قبل انفصالها عن الايفون.

تحسينات جديدة في iOS 10.3

سيري أذكى: ستتمكن الآن مع سيري التحكم بتطبيقات الدفع بحيث تتمكن من إرسال النقود ودفع الفواتير بصوتك فقط، وكذلك ستتمكن من التحقق من مستوى الوقود، قفل، أضواء السيارة وتنشيط الزامور باستخدام سيري.

تحسينات CarPlay: بشكل مشابه لنظام iOS، ستجد في نظام CarPlay زر للعودة إلى التطبيق الأخير في شريط الحالة العُلوي، وستتمكن من تشغيل الموسيقى التالية بسهولة في تطبيق Apple Music.

تفاصيل الطقس: في تطبيق الخرائط، عند الذهاب إلى أحد المدن، اضغط بقوّة 3D Touch على درجة الحرارة لتحصل على تفاصيل درجة الحرارة للساعات المقبلة، واضغط بقوّة أكبر لتذهب إلى تطبيق الطقس فورًا.

تسجيل الدعوات كدعوات غير مرغوب بها: يمكنك الآن تحديد الدعوات التي تأتيك على تطبيق التقويم كدعوات غير مرغوب بها Junk، بحيث تتفادى محاولات الإزعاج أو النصب.

تغييرات جديدة في iOS 10.3

إعدادات الحساب في iOS 10.3 بيتا 1

الصورة لـ 9to5Mac

بيانات Apple ID موحّدة: ستجد في تطبيق الإعدادات تغيير واضح، وهو أن إعدادات Apple ID ستكون في أعلى الواجهة، بحيث تكون سهلة الوصول إليها وموحّدة.

إصلاحات تطبيق الخرائط: تم إصلاح مشكلة عدم تحديد المكان الحالي في تطبيق الخرائط حتّى بعد إعادة تعيين إعدادات الموقع الجغرافي والخصوصية.

التعليقات