شعار ابل من الدولارات

رسمي: Apple تحقق مبيعات وأرباح قياسية في نهاية 2016

أعلنت شركة Apple في صباح يوم الثلاثاء عن النتائج المالية للربع السنوي الرابع لعام 2016، وجميع النتائج تؤكد أن الشركة حقّقت أعلى نجاح لها في جميع تاريخها، وأنها تمكّنت من بيع أرقام قياسية من سلسلة هواتف ايفون، واستطاعت كسب عائدات وأرباح قياسية فاقت توقّعات المحللين.

شعار ابل من الدولارات

استطاعت شركة Apple خلال فترة 1 أكتوبر وحتّى 31 ديسمبر لعام 2016 تحقيق عائدات 78.4 مليار دولار أمريكي، وهو ارتفاع بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة لعام 2015 حيث تم تحقيق عائدات 75.9 مليار دولار، مما يجعل الربع السنوي الأخير من 2016 الأنجح للشركة على الإطلاق.

قال تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة Apple:

“نحن مسرورون للكشف أن نتائج الربع الخاص بالأعياد حقّقت العائدات الأعلى في تاريخ Apple، وكسرت عددًا من النتائج القياسية كذلك. لقد بِعنا أكبر كميّات من الايفون على الإطلاق وحقّقنا عائدات قياسية من منتجات ايفون، الخدمات، منتجات ماك وApple Watch… العائدات من الخدمات نمت بقوّة مقارنة بالعام الماضي، مصحوبةً بأقوى نشاط من المستخدمين في متجر App Store، ونحن جدًا متشوّقين بشأن سلسلة منتجاتنا.”

مبيعات الايفون وصلت إلى 78.3 مليون (نمو 5%)، لتحقق عائدات 54.4 مليار دولار (نمو 5%)، والماك وصلت مبيعاته إلى 5.4 مليون (نمو 1%)، ليحقق 7.2 مليار دولار كعائدات (نمو 7%)، أما الخدمات حققت عائدات 7.2 مليار دولار (نمو 18%). أجهزة الايباد كانت مبيعاتها 13.0 مليون (انخفاض 19%)، محقّقًا عائدات 5.5 مليار دولار (انخفاض 22%)، وأخيرًا، مجموع المنتجات الأخرى بما فيها Apple TV وApple Watch والملحقات حقّقت عائدات 4.0 مليار دولار (انخفاض 8%).

متوسّط تحليلات الخبراء لنتائج Apple توقّعت وصول عائدات الشركة إلى حوالي 76 مليار دولار، وبذلك تكون الشركة قد حققت نتائج فاقت التوفقات، وهذا الربع السنوي أتى بعد سلسلة من الانخفاضات المستمرة في العائدات والمبيعات، مما يشير إلى أن الشركة الآن عادت إلى المسار الصحيح.

التعليقات