جميع الايفونات حتّى 7 - 10 أعوام على الايفون

Apple تحتفل بمرور 10 أعوام على الايفون

في مثل هذا اليوم، قبل 10 أعوام، صعد ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة Apple، وكشف للمرة الأولى عن جهاز الايفون، ليصنع بداية ثورة تقنية غيّرت مفهوم الهواتف وأعادت صياغة معنى المشاركة.

شركة Apple، على موقعها الرسمي، تحتفل بمرور عقد على ذلك اليوم، وتعد بتقديم الأفضل. ويقول تيم كوك، المدير التنفيذي للشركة:

يعتبر الايفون جزءًا مهمًا في حياة زبائننا، واليوم، أكثر من أي وقت سابق، الجهاز يعيد تعريف معنى التواصل، الترفيه، العمل، والعيش. الايفون وضع معايير الحوسبة المحمولة في عقده الأول وتلك كانت مجرّد البداية. الأفضل لم يأت بعد.

جميع الايفونات حتّى 7 - 10 أعوام على الايفون

فيليب شيلر، نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي في Apple، قال أن الايفون، منذ بدايته وحتّى الجيل الأحدث، الايفون 7 بلس، استمر ليكون المعيار الذهبي الذي تحكم به جميع الهواتف الذكية الأخرى.

شركة Apple تعتبر نفسها من الشركات المحظوظة لحصولها على فرصة تقديم العديد من الأجهزة التي غيّرت حياة زبائنها، مما جعل اسمها يرتبط دومًا مع الإبداع والتغيير الثوري لمفهوم التقنية، تلك الثورة بدأت مع سلسلة ماكنتوش، ومن ثم مع ايبود، ثم ايفون، ثم ايباد، وأخيرًا Apple Watch.

الايفون هو المنتج الأكثر نجاحًا من Apple، على الرغم من أن فكرته كانت بالأصل مستوحاة من الايباد، الآن، الايفون يجلب لشركة كوبرتينو المليارات من الأرباح كلّ شهر، وساعد في بناء منصة App Store التي سمحت لملايين المطورين بطرح تطبيقات إبداعية مثل واتس اب وإنستاجرام وسناب تشات وغيرها الكثير.

مع نهاية 2017، يتوقع الكثير أن شركة Apple سوف تطرح ايفون 8 غير تقليدي وخارج عن النمط المعتاد، فالتوقعات تشير إلى إعادة تصميم كاملة للجهاز مع تغييرات جذرية على عديد من الأفكار التي بدأها الايفون، وحتمًا سوف تستغل الشركة مرور 10 أعوام على طرح الجيل الأول من الايفون لمضاعفة التسويق للجهاز.

التعليقات