كيفية إصلاح مشكلة بطارية AirPods

تعتبر سماعات AirPods من المنتجات الأكثر إبداعًا وإتقانًا من شركة Apple خلال السنوات الماضية، فالسماعات تمتاز بالعديد من التقنيات التي تجعل تجربة الاستماع اللاسلكي غير مسبوقة، كما أن تجربة المستخدم السلسة أمر لا يتحقق سوى مع منتجات Apple.

للأسف يبدو أن الإبداع وإتقان لم يكونا كافيَين لضمان عدم حصول الأخطاء، فعديد من المستخدمين يشتكون من مشكلة تتسبب بهدر بطارية غطاء السماعة بمستويات غير طبيعية، حتّى إن لم تكن السماعة قيد الاستخدام، ولكن لحسن الحظ، هناك حلّ سهل.

وفقًا لـ MacRumors، وجد أحد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي طريقة يمكن بها إصلاح مشكلة انتهاء بطارية AirPods بسرعة، الحل هو عبر إعادة تعيين السماعات ومن ثم مزامنتهم من جديد مع أجهزة المستخدم. هذا الحل كان قادرًا لإعادة عمر البطارية المتوقع لغطاء السماعات، ولكنه لم ينجح على جميع من قام بتجربته.

بما أن بعض المستخدمين استطاعوا حل المشكلة مع إعادة تعيين بسيطة، فإن المشكلة التي تواجهها السماعات الأخرى على الأرجح ستكون أيضًا ضمن النظام، ولذا، قد نرى من Apple في تحديثات iOS أو macOS المقبلة إصلاح مخصص للسماعة، بشكل مشابه لإصلاح مشكلة Apple Pencil الذي أتى مع iOS 10.1.

نظرًا أن Apple مستمرة في تلقي طلبات كبيرة على سماعات AirPods، مما جعل المنتج غير متوفّر في معظم أسواق العالم، فإن من لديه وِحدة بها خلل ولم يتمكن من إصلاحها مع إعادة التعيين، فعليه إما الانتظار لتحديث من الشركة، أو التواصل مع متجر Apple للحصول على نسخة أخرى، وهو أمر قد يستغرق ما يزيد عن شهر.

التعليقات