تفكيك الايفون 7 بلس

تفكيك الايفون 7 يكشف تفاصيل جديدة

قامت شركة iFixit بأسلوبها المعتاد بتفكيك جهاز الايفون 7 ووضع جميع الخطوات الصحيحة والمطلوبة لإنجاز ذلك، وكالعادة، تبيّن أن Apple خبّأت بعض تفاصيل المنتج ليتم اكتشافها لاحقًا، وبعد تفكيك الايفون تم تأكيد بعض التفاصيل الجديدة والتي بعضها سيفرح الزبائن والآخر سيغضبهم.

تفكيك الايفون 7 بلس

الأمر الأول الذي تبيّن مع iFixit خلال تفكيك الايفون 7 بلس هو كميّة المادة اللاصقة عند حواف الشاشة وجميع المناطق التي قد يدخل منها الماء، اللاصق بشكل أساسي هو الذي يجعل الايفون 7 مقاوم للطرطشة والماء والغبار، أحد أبرز المزايا الجديدة في الجهاز.

بالطبع، التغيير الأكثر إثارة للجدل في الايفون 7 هو إزالة مدخل سماعة الرأس، فماذا وضعت Apple محلّها؟ الجواب هو: محرّك النقرات الجيل الثاني، محرّك النقرات “Taptic Engine” رأيناه أولًا مع الايفون 6s، وهو أداة اهتزاز متقدمة قادرة على محاكاة التأثيرات على مستوى واقعي أكثر. إلى جانب محرك النقرات، البطارية أصبحت أكبر بشكل ملحوظ.

تفكيك الايفون 7 بلس من الأسفل

للأسف لتعوّض Apple منظر الفتحات في الجزء الأسفل من الايفون 7، قامت الشركة بوضع فتحات إضافية منعدمة الفعالية، المستخدم قد يعتقد أن الفتحات مخصصة لمكبرات الصوت الستيريو الجديدة، ولكن الواقع هو أن الفتحات أضيفت كمجرّد جماليّات.

من الأمور الأخرى التي اكتشفت خلال تفكيك الايفون 7 بلس، أن الكاميرا الثانية المخصصة للتقريب، لا تحتوي على تقنية التثبيت البصري OIS، ولكن من المتوقع أن Apple خصصت لها نظام تثبيت إلكتروني رقمي EIS لتكون الصور الناتجة عنها ثابتة، وهذا أمر هام جدًا لأن مع تقريب المشهد بمعدّل 10x يجب أن تكون الكاميرا أكثر ثباتًا حتّى تنتج عنها صور جيدة.

التعليقات