نسبة استخدام iOS 9 في أواخر يوليو 2016

استخدام iOS 9 يرتفع إلى 86%

نشرت شركة Apple آخر بيانات معدّل استخدام أنظمة iOS، ويظهر ارتفاع نسبة استخدام إصدار iOS 9 إلى 86% مما يشكل نمو متوقع ومستمر مقارنة بنسبة 84% التي وصل إليها النظام في أواخر شهر أبريل الماضي.

البيانات، والتي تحصل عليها شركة Apple من مستخدمي متجر التطبيقات App Store، تبيّن أن النمو الذي وصل إليه نظام iOS 9 قد تباطأ، وذلك قبيل استعداد الشركة للإطلاق الرسمي لنظام iOS 10 والذي يحمل تغييرات كبيرة ومتعددة على تصميم الواجهة والمزايا وإصلاحات الأداء والسرعة.

نسبة استخدام iOS 9 في أواخر يوليو 2016

حصة استخدام iOS 9 من بين جميع أنظمة الايفون والايباد والايبود تاتش هي 86%، وهذا ارتفاع بمقدار نقطتين مقارنة بشهر أبريل الماضي، ونظام iOS 8 فلقد استمر على نفس النسبة 11%، أما الأنظمة السابقة بما فيها iOS 7 وiOS 6 وما قبل فلقد انخفضت بشكل ملحوظ من 5% إلى 3%، علمًا أن عدد قليل جدًا من الأجهزة التي كانت تعمل بهذه الأنظمة مازالت تقبل التحديث إلى iOS 9.

البيانات التي تحصل عليها Apple تأتي من أعداد تسجيل الدخول وتصفح والتحميل من متجر تطبيقات App Store، ولكن يوجد أيضًا شركات أخرى تقوم بحساب معدل استخدام إصدارات iOS عن طريق استخدام التطبيقات ذاتها، مثل Mixpanel، والتي آخر إحصاءاتها توضح ارتفاع معدل استخدام iOS 9 إلى 91%، بينما iOS 8 انخفض إلى حوالي 6%، وهذا اختلاف واضح مقارنة ببيانات Apple.

عند النظر إلى أنظمة Android، سنجد أن فرق الانتشار كبير جدًا مقارنة بـ iOS، حيث أن Android  Marshmallowوالذي أطلق في نفس فترة iOS 9 مازال على نسبة استخدام 13.3%. وهذا يجعل المزايا والتحسينات الأمنية التي تتواجد في آخر إصدارات Android أقل أهمية.

التعليقات