شعار فريق جيلبريك بانجو

جيلبريك iOS 9.3.2 الأسبوع القادم؟

تحديث: تم إصدار الجيلبريك إلى الجميع، للحصول على جيلبريك PanGu الرسمي إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط)، أو جيلبريك PanGu الصيني إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط).

لا شك أن مؤتمر MOSEC الذي شارك فيه فريق PanGu سلّط الضوء على عديد من ثغرات نظام iOS التي تجعل الجيلبريك ممكنًا، ولكن هل حقًا الفريق الصيني سيقوم بإطلاق جيلبريك iOS 9.3.2 قريبًا؟ وما صحة شائعات أن الإطلاق سوف يكون خلال الأسبوع القادم؟

شعار فريق جيلبريك بانجو

أولًا، تجدر الإشارة أن مصادر أخبار الجيلبريك تقلصت كثيرًا، ولا يمكن أخذ الأخبار من أي شخص يدّعي أنه خبير إلّا إن كان لديه معلومات مباشرة من فرق الجيلبريك مثل PanGu أو TaiG أو هاكر آخر مشهور مثل لوكا توديسكو أو Pod2g أو غيرهم.

كما علمنا اليوم، فريق PanGu اكتشف ثغرات خطيرة في نظام iOS 10 وكافية لتطوير جيلبريك كامل يعمل مع السيديا، وهو استعرض الجيلبريك بشكل حي أمام الجمهور ليثبت قدراته، بعد ذلك، وفقًا لحساب مجموعة POC على تويتر، الفريق استعرض ثغرة على iOS 9.3.2 يمكن فيها تثبيت السيديا.

كل هذه التفاصيل مؤكدة، وكما هو واضح، لا يوجد خبر رسمي بأن فريق PanGu ينوي بإطلاق جيلبريك لـ iOS 9.2 فما فوق، ولكن انتشرت بعض الشائعات التي بدأها IOSGod على تويتر، والتي تدّعي أن أحد الحاضرين في المؤتمر سأل الفريق عن جيلبريك iOS 9.3.2 وكان الرد أن الإطلاق سوف يكون خلال الأسبوع المقبل.

تصديق الشائعات سوف يجدد الأمل لدى المنتظرين، ولكن عند مراقبة تصرفات حساب من بدأ الشائعة، سيتبين بعدة أدلة أنه مجرد شخص ينشر أخبار غير حقيقية، أو على الأقل غير مدعومة بأدلة، من أجل الحصول على بضعة متابعين، وهو أمر غير أخلاقي، خصوصًا في هذه الفترة بعد انتظار دام لأكثر من 6 شهور.

التعليقات