شاشة المكالمات لا تظهر في الايفون

حل مشكلة مكالمات الايفون لا تظهر

إن كان جهازك الايفون يواجه مشكلة في عرض وإظهار مكالمات الهاتف على الشاشة فإن الأسباب قد تختلف من عوائق قطع الهاردوير أو مشاكل في نظام السوفتوير، وحلها قد يكون أسهل مما تتوقع.

المشكلة

أثناء القيام بالمكالمات، أو عند تلقي مكالمة لا تظهر شاشة بيانات المتصل على الايفون بالرغم من نجاح الاتصال وعمل تطبيق الهاتف بشكل سليم، ويؤدي ذلك إلى عدم المقدرة على إنهاء المكالمة عن طريق الشاشة.

شاشة المكالمات لا تظهر في الايفون

الحلول

الحل المؤقت: لإنهاء المكالمات يمكنك الضغط مرتين على زر الباور (على الجانب)، وإن كانت شاشة القفل مفتوحة فيمكنك الضغط على زر الهوم (الدائرة) للخروج من شاشة المكالمات بدون قطع المكالمة.

الحل الأول: تأكد من نظافة الحسّاس الحراري الذي يوجد إلى جانب الكاميرا الأمامية، قد يكون العطل أيضًا بسبب حامي الشاشة إن كان يغطي على الحساس.

الحل الثاني: قم بإعادة تشغيل الايفون، وذلك بالضغط المطوّل على زر الباور (على الجانب) حتّى يظهر شريط الإغلاق، وبعد ذلك اضغط على زر الباور لمدة ثانية حتّى يعود الايفون إلى العمل، وبعد ذلك قم بفتح القفل واضغط مرّتين على زر الهوم (الدائرة) حتّى تظهر التطبيقات، ثم اسحب التطبيقات كلّها إلى الأعلى لتقوم بتجديدها (لن يتم حذف أي من البيانات).

الحل الثالث: إن لم يكن النظام بآخر إصدار قم بتحديثه عن طريق الذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديث البرامج Software Update.

الحل الرابع: قد يكون النظام تجمعت فيه أخطاء كثر فيه التعليق، يمكنك حل ذلك بريستور بالخطوات التالية:

  1. اوصل الايفون بالكمبيوتر
  2. افتح برنامج iTunes واضغط على أيقونة الايفون في البرنامج
  3. اضغط على زر نسخ احتياطي الآن ثم انتظر حتّى يكتمل النسخ الاحتياطي
  4. اضغط على زر استعادة في الأعلى ثم وافق على الإجراءات
  5. بعد اكتمال الاستعادة، قد يستغرق ذلك أكثر من ساعة، ستظهر لك نافذة لـ استعادة النسخة الاحتياطية، قم باختيار آخر نسخة احتياطية قمت بأخذها في الخطوة رقم 3

ملاحظة: تم ترتيب الحلول من الأسهل إلى الأكثر تقدمًا، وهذه هي الحلول التي تم التعرف عليها من مستخدمين آخرين كانوا يعانون من مشكلة عدم ظهور شاشة المكالمة، ولكن القائمة قد لا تشمل جميع الحلول، إن كان لديك حل آخر يمكنك مساعدة غيرك به في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات