الايفون 6 والصيني 100C

الصين: الايفون 6 يقلد هاتف صيني

طلب مكتب الملكية الفكرية في بكين، الصين وقف بيع هاتفي الايفون 6 والايفون 6 بلس في المدينة بعد إصدار حكم يرى أن هاتفي Apple يسرقان التصميم من هاتف 100C من شركة شنتشن بييلي الصينية، مما دعى Apple إلى تقديم طلب طعن في الحكم الصادر عن المحكمة.

الايفون 6 والصيني 100C

وفقًا لبلومبيرج، شركة Apple الأمريكية عليها وقف بيع أحد آخر هواتفها في بكين لأن المحكمة رأت تطابقًا في التصميم بين الايفون 6 وهاتف 100C الصيني، هذا بالرغم من كون الشركة الأمريكية معروفة برسمها لمستقبل التكنولوجيا وابتكاراتها التي لا يمكن لأحد إنكارها.

بالطبع Apple وحفاظًا على سمعتها ومبيعاتها ستستمر في الطعن بالحكم، ولكن هذا لا يعني أنها لن تتوقف من المعاناة، فهذه هي المرة الثانية في 2016 التي تسمع فيها الشركة حكمًا لا يرضيها، والأول هو منعها من إبقاء العلامة التجارية “iPhone” ملكًا لها.

المثير للاستغراب في حكم مكتب الملكية الفكرية، هو أن الايفون بدأ مسيرة الهواتف الذكية وهو الهاتف الذي وضع معالم التطوير والتصميم في هذه المنتجات، وعند النظر إلى تصميم الهاتفين، سنرى أن التطابق بعيد جدًا ولو كان الهاتف الصيني سبق الايفون في تاريخ الإطلاق.

في شهر سبتمبر المقبل سوف تكشف Apple عن هاتفي الايفون 7 والايفون 7 بلس، وفي نفس اليوم ستقوم الشركة بالتخلي عن الايفون 6 والايفون 6 بلس من أسواقها الرسمية، وعند تلك اللحظة يمكن توقع تساهل الشركة في الحكم الصيني كما رأينا تساهلها مع الحكم الخاص بالعلامة التجارية iPhone.

التعليقات