حل مشكلة قيد الانتظار Waiting في الايفون والايباد

غالبًا تحميل التطبيقات والألعاب من متجر App Store يكون سلسًا وبدون مشاكل، ولكن عند حدوث المشكلة لا يعلم المستخدم كيف عليه إصلاح الخلل، مشكلة ظهور قيد الانتظار Waiting وتعليق تحميل التطبيق أصبحت تظهر لعدد كبير من المستخدمين وهنا كيفية حل المشكلة في سلسلة من الخطوات.

المشكلة

عند تحميل تطبيق أو لعبة من متجر تطبيقات App Store تظهر الأيقونة على الشاشة الرئيسية ولكن بلون باهت وكأن الأيقونة مقفولة، ويوجد في الأسفل عبارة قيد الانتظار Waiting تمنع التطبيق من التحميل أو التحديث ولا يمكن حذف التطبيق بسهولة.

ملاحظة: هذه المشكلة ليست نفس توقف التحميل فجأة، لحل تلك المشكلة يمكنك التوجه إلى هذه الصفحة.

تطبيق الايفون قيد الانتظار

الحلول

هنا قائمة من الحلول، لا يشترط أن تعمل كلّها على جهازك، ولكن يمكنك اتباعها تدريجيًا من الأول حتّى الأخير، تم ترتيب الحلول من الأسهل والأسرع حتّى الأصعب والأطول.

الحل الأول: احذف التطبيق وأعد تحميله مرة أخرى عن طريق متجر التطبيقات App Store > التحديثات Updates > المشتريات Purchased > مشترياتك My Purchases (لا يشترط وجود هذا الخيار) > ابحث عن التطبيق وقم بتحميله من هنا. (بعض الحالات لا يمكن فيها حذف التطبيق، انتقل إلى الحل التالي)

الحل الثاني: أعد تشغيل الجهاز، فقط عليك الضغط المطول على زر الباور (على الجانب) لعدّة ثواني حتّى ظهور شريط إغلاق التشغيل ثم اضغط على زر الباور مرّة أخرى لمدة ثانية وانتظر تحميل التطبيق، بعدها قم بإعادة الحل الأول مرة أخرى.

الحل الثالث: تأكد من وجود مساحة فارغة وكافية لتحميل التطبيق، اذهب إلى تطبيق الإعدادات Settings > عام General > التخزين Storage > إدارة التخزين Manage Storage > وتأكد من وجود مساحة متوفرة كافية أكبر من حجم التطبيق أو اللعبة التي تريد تحميلها أو تحديثها.

الحل الرابع: تأكد من سلامة خوادم Apple ومتجر تطبيقات App Store بالذهاب إلى هذا الرابط وملاحظة المربع الأخضر إلى جانب المتجر.

الحل الخامس: حدّث نظام جهازك إلى آخر إصدار متوفر، بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings > عام General > تحديث البرامج Update Software > إن كان هناك تحديث iOS جديد حمّله وتثبّته على جهازك.

الحل السادس: قم بتسجيل خروج من متجر تطبيقات App Store ثم قم بتسجيل دخول مرة أخرى، وذلك عن طريق تطبيق الإعدادات Settings > متجر تطبيقات App Store > حساب Apple ID > تسجيل خروج Sign Out > تسجيل دخول Sign In > تأكد أن عنوان البريد الإلكتروني سليم وأدخل الباسوورد أسفله > تسجيل دخول Sign In.

الحل السابع: أوصل جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بالكمبيوتر وقم بفتح برنامج iTunes (للتحميل من هنا)، ثم عن طريق البرنامج حمّل التطبيق وثبّته على جهازك، في بعض الحالات سيتم إصلاح المشكلة تلقائيًا بمجرد اتصال الجهاز مع البرنامج.

إن وجدت حلًا آخر نجح معك لا تتردد في إفادة الجميع في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات