نظام iOS 10 على الايفون والايباد

5 مزايا قتلها iOS 10

رغم المئات من المزايا الجديدة التي وضعتها Apple في نظام iOS 10 إلّا أن هناك القليل منها التي قتلها التحديث، فلسبب ما رأت الشركة أن لا داع لهذه المزايا وبالتالي تخلت عنها، ولا أحد يعلم ما إن كانت ستعود بشكل آخر أم لا.

نظام iOS 10 على الايفون والايباد

ميزة 1: تطبيق مركز اللعب Game Center

في نظام iOS 10 لن تعد ترى تطبيق مركز اللعب Game Center، بالطبع الخدمة مازالت موجودة ويمكن الوصول إليها في داخل الألعاب وفي داخل تطبيق الإعدادات، ولكن لن ترى بعد اليوم تطبيق مخصص للخدمة، للعلم أنه كان يجمع كلّ اللاعبين على أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش.

التمرير لفتح القفل واضغط على زر الشاشة الرئيسية للفتح

ميزة 2: اسحب لفتح القفل

الميزة الأولى الكبيرة التي كشفت عنها Apple هي تجربة المستخدم، وهي ميّزة تشمل عدّة أشياء ضمنها تغيير طريقة فتح الهاتف من “اسحب لفتح القفل” أو “التمرير لفتح القفل” إلى “اضغط على زر الشاشة الرئيسية للفتح”، للعلم أن هذه الميزة كانت أول ما صفّق له الجمهور عندما تم الكشف عن نظام iOS في 2007.

الساعة العالمية في iOS 9

ميزة 3: الساعات الدائرية

لم يعد ممكن في iOS 10 أن تغيّر شكل الساعات العالمية في تطبيق الساعة إلى الشكل الدائري التماثلي، وإنما لابد من استخدام الساعات الرقمية، الميزة ليست الأكبر أو الأهم بالطبع وهذا ما يجعل لا أحد يهتم بعدم تواجدها.

ميزة 4: الكيبورد في الوضع الأفقي

في تطبيق الرسائل، بهدف وضع ميّزة الكتابة الخطيّة تخلّت Apple عن قدرة الكتابة بالكيبورد في الوضع الأفقي، ولكن تجدر الإشارة أنه يوجد زر للكيبورد خلال الوضع الأفقي، إلّا أنه لا يعمل حتّى الآن، ومن الممكن أن يقتل بشكل كامل مع إصدارات البيتا المقبلة.

ميزة 5: إغلاق الحركات التنقلية في واجهة المستخدم

ليست ميزة رسمية، ولكن في الأشهر الماضية اكتشف أن في نظام iOS 9، وبطريقة غير مباشرة، يمكن التخلص من الحركات التنقلية البطيئة من النظام، وهو أمر يضاعف سرعة الاستخدام والتنقل بين التطبيقات، للأسف هذه الحيلة لم تعد موجودة مع iOS 10.

التعليقات