جيلبريك iOS 9.2

موعد إطلاق جيلبريك iOS 9.1 وiOS 9.2

تحديث: تم إصدار الجيلبريك، للحصول على جيلبريك PanGu الرسمي إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط)، أو جيلبريك PanGu الصيني إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط).

منذ وقت طويل لم نسمع عن أي تفاصيل جديدة عن الجيلبريك المقبل المرتقب، فبالرغم من أننا نعلم أن فريقي PanGu وTaiG يعملان على جيلبريك iOS 9.1 وiOS 9.2، إلّا أنهما لم يكشفان عن أي معلومات حول موعد الإطلاق.

جيلبريك iOS 9.2

بدأت Apple مؤخرًا تجربة تحديث جديد رقمه iOS 9.2.1 وهو مازال حتّى الآن في مرحلة البيتا الأولى، وبعض النظر عن حجم أو أهميّة هذا التحديث بالنسبة إلى المستخدم، على فريقي الجيلبريك أن يتأكّدا تمامًا من أنه متوافق كليًّا مع ما تم تطويره واكتشفه من ثغرات لإنهاء الجيلبريك على النحو المطلوب.

نتيجة تواجد عنصر جديد، أي iOS 9.2.1، من المؤكد أن تاريخ إطلاق جيلبريك iOS 9.1 وiOS 9.2 سيتأخر، وإضافة إلى ذلك، توجد ثلاث حالات لموعد التاريخ لا نعلم إيّاها هو الصحيح.

الحالة 1

إن كانت الثغرات المكتشفة غير متوافقة نهائيًّا مع iOS 9.2.1، فإن الجيلبريك سيتم إنجازه وإنهائه بأسرع ما يمكن نظرًا أن حدود الأنظمة أصبحت واضحة ولا خوف من تضييع أي من الثغرات، وبالتالي سيتم إطلاق الجيلبريك في نهاية هذا العام أو أوائل الشهر المقبل.

الحالة 2

إن كانت الثغرات المكتشفة متوافقة بشكل كامل مع iOS 9.2.1، فذلك سيتطلب وقتًا أطول لتجربة الجيلبريك النهائي على مزيد من الأجهزة، وبالطبع سيضع هذا الموقع المطوّرين في حيرة، فهم لا يريدون الكشف عن الجيلبريك وبالتالي تضييع الثغرات، ونتيجة ذلك هو أن الجيلبريك سيتم إطلاقه في أواخر الشهر المقبل.

الحالة 3

إن كان جزء من الثغرات المكتشفة متوافق مع iOS 9.2.1، وجزء آخر غير متوافق، فإن ذلك قد يجبر المطورين على البحث عن ثغرات جديدة لكي ينضم نظام iOS 9.2.1 إلى مجموعة الأنظمة التي يدعمها الجيلبريك المقبل، وبما أن الثغرات لا يسهل إيجادها، فإن الجيلبريك سيتم إطلاقه في فترة شهر نوفمبر (الثاني) من 2016.

ما أكثر هذه الحالات تتمنّى أن تكون صحيحة؟ وهل استطعت إيجاد تفاصيل غير مكشوفة عن جيلبريك iOS 9.1 وiOS 9.2؟ أخبرنا في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات