تصميم تخيلي للايفون بحجم صغير وكبير

Apple ستطلق ايفون 7 صغير جدًا

شركة Apple بشكل رسمي تبنّت الهواتف الذكية ذات الأحجام الكبيرة في 2014، فلقد غيّرت توجّهات التصميم من شاشات الـ 4 إنش إلى الـ 4.7 والـ 5.5 إنش، وذلك كان أحد أكبر أسباب نجاح الايفون 6 والايفون 6 بلس.

تصميم تخيلي للايفون بحجم صغير وكبير

يقول محلل Apple الشهير، مينج-تشي كو، أن شركة التفاحة ستعلن في العام المقبل ولأول مرة عن ثلاثة فئات جديدة من الايفون، الفئة الأولى هي المعتادة، ذات حجم 4.7 إنش، والفئة الثانية هي البلس، ذات شاشة 5.5 إنش، أما الفئة الثالثة والجديدة فستكون بشاشة 4.0 إنش، مماثلة لما كان في الايفون 5 والايفون 5s.

توقعات المحلل بمواصفات الايفون 7 غريبة نوعًا ما، فهو يدّعي أن النسخ الصغيرة ستملك ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، بينما نسخة 5.5 إنش ستملك 3 جيجابايت رام.

بالنسبة للمعالج، المحلل يقول أن الايفون 7 بنسبة 4.7 و5.5 إنش سيحمل معالج A10 الجديد، بينما النسخة الأصغر فهي ستحمل معالج A9 الذي يتواجد حاليًّا في الايفون 6s والايفون 6s بلس، وذلك يجعل الهاتف أقرب إلى الايفون 6s بشاشة صغيرة، وليس الايفون 7 ميني.

من الفروق الأخرى للايفون 7 ميني، أنه لن يحمل تقنية 3D Touch في الشاشة، والسبب في ذلك هو جعل سعر الجهاز أرخص من النسخة العادية، أي إلى حدّ ما هو اللايفون 6c!

تجميع قطع الايفون 7 سيكون كالعادة في Foxconn وPegatron، ولكن النسخة الصغيرة ستكون في Foxconn فقط، كما أن معالج A10 لن يتم تصنيعه في مصانع Samsung للسمعة السيئة التي اكتسبتها مؤخّرًا، وبالتالي سيتم الاعتماد على المصنّع التايواني TSMC.

التعليقات