مع وبدون نمط الطاقة المنخفض في iOS 9

كيفية تفعيل نمط الطاقة المنخفض في iOS 9 طوال الوقت بسهولة

من أبرز المزايا التي استفاد منها مستخدموا iOS 9 كانت ميّزة نمط الطاقة المنخفض التي تستطيع إزالة المهام الثانويّة غير المهمة وتخفض استهلاك الطاقة بحيث تضيف ما يزيد عن 3 ساعات جديدة إلى عمر بطارية الايفون والايباد والايبود تاتش، ورغم أن الميّزة مخصّصة لحالات نفاذ البطارية عند 20 أو 10 بالمئة، إلّا أن الكثير يريد تفعيلها طوال الوقت.

مع وبدون نمط الطاقة المنخفض في iOS 9

لتمكين نمط الطاقة المنخفض طوال الوقت، يجب أن يكون على الجهاز الجيلبريك – تستطيع العودة إلى iOS 9.0.2 ثم الجيلبريك -، فهنا تبرز إمكانيّات السيديا وأدواتها، خصوصًا الأدوات الرائعة كـ CCSettings، فبواسطة هذه الأداة، ستتمكّن من تشغيل الميّزة بلمسة واحدة.

أداة CCSettings يمكنك البحث عنها في السيديا، ستجدها مجّانيّة، قم بتحميلها وتنصيبها على جهازك، ومن ثم اذهب إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم الذهاب إلى خيارات CCSettings، وبعد ذلك ستجد قائمة طويلة بها الكثير من الخيارات، أحدها Low Power Mode (نمط الطاقة المنخفض)، اسحبها إلى الأعلى لتصبح من ضمن أول 5 خيارات.

طريقة استخدام الأداة بسيطة جدًا، فقط من أي مكان في النظام، اسحب من أسفل الشاشة إلى الأعلى، سيظهر لك مركز التحكم Control Center، ومن ضمن الخيارات الخمسة العُلويّة ستجد زر البطارية، وهو زر مخصّص لتفعيل نمط الطاقة المنخفض.

في العادة، تفعيل هذا النمط يتطلّب الذهاب إلى تطبيق الإعدادات > البطارية > تفعيل الخيار، أما الآن، مهما كان التطبيق الذي تستخدمه، أو حتّى إن لم تكن تستخدم الجهاز، تستطيع السحب واللمس مرّة واحدة للقيام بنفس الشيء.

التعليقات