مع وبدون نمط الطاقة المنخفض في iOS 9

فوائد وأضرار نمط الطاقة المنخفض في iOS 9

من المزايا الأكبر بروزًا مع نظام iOS 9 ميّزة نمط الطاقة المنخفض التي تستطيع تحسين أداء البطارية وتمديد عمرها على الأقل مدة 4 ساعات كلّما يتم شحن الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش، الميّزة رائعة جدًا لدرجة أن الكثير يقوم بتفعيلها طوال الوقت، وقد يبدو ذلك رائع، ولكنه مضر من بعض النواحي.

مع وبدون نمط الطاقة المنخفض في iOS 9

لتفعيل ميّزة نمط الطاقة المنخفض Low Power Mode في iOS 9 فقط عليك الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ثم البطارية Battery ثم تفعيل أول خيار يظهر وهو خيار هذه الميّزة.

وفقًا لـ Apple، ما تقوم به هذه الميزة خفض معدّل استهلاك الطاقة بشكل مؤقت إلى أن تتمكّن من إعادة شحن الجهاز، خفض استهلاك الطاقة سيتم عن طريق منع تحديث البريد الإلكتروني إلّا عند فتح تطبيق البريد، وتعطيل جميع التحديثات التي تعمل في الخلفية، وإيقاف عمليّات التحميل التلقائية، وخفض أو إزالة بعض المؤثرات المرئية.

فوائد نمط الطاقة المنخفض في iOS 9

النتيجة المثالية التي تقول Apple أنها متوسط ما ستحصل عليه من نمط الطاقة المنخفض هي إضافة ما يقارب ثلاثة ساعات من الاستخدام المتوسط بعد وصول البطارية إلى 20%، ولكن إن قمت بتفعيلها بمجرد شحن الايفون/ الايباد/ الايبود تاتش، فإنك على الأقل ستحصل على 12 ساعة إضافية.

أضرار نمط الطاقة المنخفض في iOS 9

كما وضّحت Apple، هذه الميزة ستقوم بخفض أداء الجهاز، فعلى سبيل المثال، إن كنت تملك هاتف الايفون 6، فإنك ستشعر بأنك تستخدم الايفون 5 من ناحية السرعة… بالطبع هذا قد يبدو طبيعيًّا نظرًا أن الايفون 5 سريع، ولكن الفرق ستجده عندما تلعب ألعاب عالية الجرافيكس كـ VainGlory أو تستخدم تطبيقات احترافية كـ Keynote.

لا تنصح Apple بالتفعيل المستمر لميزة نمط الطاقة المنخفض، فالنظام تلقائيًّا سيقوم بإيقاف الميّزة بعد وصول البطارية إلى معدّل شحن 80%، وذلك يجبرك على التفعيل اليدوي للميزة كلّ مرة تقوم فيها بشحن الجهاز.

التعليقات