نظام watchOS 2 Beta 5

Apple تطلق watchOS 2 Beta 5 للمطورين

بجانب إطلاق iOS 9 Beta 5، أعلنت شركة Apple عن نظام watchOS 2 Beta 5 الجديد، الخاص بساعة Apple Watch، وذلك للمطورين فقط، التحديث يحمل عدد من الإصلاحات والتصحيحات والخلفيات الجديدة، ولكن لا يأتي بأي ميّزة مهمة أو كبيرة.

نظام watchOS 2 Beta 5

نظام watchOS 2 أعلنت عنه Apple لأول مرة في WWDC 2015 السابق، وهو في الواقع أول اسم تجاري رسمي من الشركة للنظام الخاص بساعتها Apple Watch، التحديث الأساسي watchOS 2 به الأطنان من المزايا، أهمها قدرة تثبيت التطبيقات بدون الحاجة إلى تثبيتها على الايفون، بالإضافة إلى وضع المنبّه وجعل الصور والألبومات كخلفيات وتمكين المطورين من الوصول إلى البيانات – بعد موافقة المستخدم -.

النسخة 13S5325c من النظام، أي watchOS 2 Beta 5، يمكن للمطورين فقط أن يحملوها من خلال مركز المطورين لـ Apple من هنا، كما أنهم يستطيعون تثبيت التحديث عن طريق التطبيق المرافق للساعة الموجود على الايفون، علمًا أن عملية التثبيت تتطلب تحميل وتنصيب ملفات تعريف (بروفايل).

الاهتمام المتواصل من Apple لإطلاق التحديثات لساعة watchOS 2 يؤكد أن هذا المنتج أصبح له دور أساسي في العائدات المالية للشركة، وهو دافع أكبر للمنافسين حتّى يهتموا في تطوير ساعاتهم الذكية، والتي تعتبر بدائية عندما تقارن بـ Apple Watch.

سنتابع في الكشف عن جميع التغييرات التي يحملها نظام watchOS 2 Beta 5، وسنخبركم عن كامل التفاصيل في موضوع منفصل يمكنكم قراءته من هنا.

التعليقات