أداة BIM

أداة BIM لعرض الروابط بدون Safari

مهما كان الايفون سريع، التنقل بين التطبيقات يستغرق وقتًا وبلا شك يجعله أمر غير محبوب، خصوصًا لو أن كل رابط يجب أن يتم فتحه عبر متصفح Safari. هنا يأتي عمل أداة BIM التي تمكّنك من فتح الروابط مباشرة بداخل تطبيق الرسائل.

أداة BIM

الأداة BIM من المطور xTM3x تعمل في تطبيق الرسائل (Messages)، وهي مخصصة لفتح الروابط عبر متصفح صغير وبسيط بداخل التطبيق، بدلًا من الانتقال إلى متصفح Safari ثم الذهاب إلى الرابط، وبذلك تكون قد اختصرت وقت التنقل بين التطبيقات لتركز أكثر على الدردشة.

بعد تثبيت أداة BIM ستجد أن جميع الروابط التي ستضغط عليها في تطبيق الرسائل لن تعود تجبرك على الانتقال إلى متصفح Safari، بل ستنقلك إلى متصفح آخر به بعض المزايا الأساسية كإعادة فتح الصفحة وغلق الصفحة وزر المشاركة الذي يمكنك من خلاله إن أحببت أن تفتح الرابط عبر المتصفح الذي تريده.

قريبًا يأمل مطورة الأداة أن يضيف المزيد من المزايا، فمع تحديث BIM 1.1 قد تدعم الأداة فتح الروابط المتعلقة بالخرائط والمواقع الجغرافية، بحيث لا ينقلك النظام إلى تطبيق الخرائط، وإنما يفتح لك تطبيق خرائط مصغّر بداخل تطبيق الرسائل، وهذه خطوة أخرى كبيرة للأداة.

أداة BIM الآن متوفرة على متجر السيديا مجانًا، هي تدعم الايفون والايباد والايبود تاتش، وهي فقط مخصصة لتطبيق الدردشة (الرسائل)، الأداة موجودة على سورس BigBoss بحيث لا تحتاج إلى إضافة أي سورس جديد.

التعليقات