وصلة USB-C إلى Lightning

الايفون 8 سيأتي مع شاحن USB-C أسرع

تقدّم Apple مع أجهزة الايفون شاحن يدعم وصلة USB-A بقدرة 5 وات، ولكن قد تطبّق الشركة تغييرًا كبيرًا على الشاحن والوصلة التي ستأتي مع الايفون 8 لتدعم تقنيات أحدث وسرعات أعلى.

اقترح المحلل بلاين كيرتس في بحثه الأخير، نشر لاحقًا عبر MacRumors، أن الايفون المقبل سيأتي مع محوّل ذي قدرة 10 وات، ضعف ما يأتي مع الايفون حاليًّا، ومع وصلة شاحن من USB-C إلى Lightning، المحوّل الجديد سيتيح سرعات أعلى في شحن الجهاز، بينما وصلة USB-C قد تتيح سرعات أعلى في نقل البيانات بالإضافة إلى إمكانيات أخرى.

وصلة USB-C إلى Lightning

جميع محوّلات الطاقة الأصلية من Apple يمكن استخدامها لشحن أجهزة الايفون والايباد. وأصبحت عادة ملّاك حواسيب MacBook استخدام شاحن الجهاز مع مختلف أجهزة iOS ليتم شحنها بسرعة أعلى، خصوصًا أجهزة الايباد نظرًا لبطاريّتها الكبيرة. والايفون 8 لاحقًا هذا العام سيأتي مع بطارية ثنائية الخلايا كبيرة نسبيًا، سعتها قد تصل إلى 2,700 ملي أمبير، واستخدام شاحن 5 وات سيتسبب بشحن بطيء قد يتجاوز الساعتين، ولذا، مضاعفة قدرة محوّل الطاقة ستكون إضافة مرحّب بها.

الايفون 8 سيأتي أيضًا بميّزة الشحن اللاسلكي، الميّزة بشكل عام تستغرق وقتًا أطول من الشحن باستخدام الكابل، ولكن تقنيات حديثة انتشرت مؤخرًا قد تسمح برفع سرعات الشحن اللاسلكي بشكل ملحوظ، بحيث لا يضطر المستخدم إلى تفضيل الشحن باستخدام السلك نظرًا للسرعة الأعلى.

أجهزة ايباد برو الجيل الثاني، التي كشفت عنها Apple في مؤتمر WWDC 2017، كانت أول أجهزة iOS التي تروّج لها الشركة بأنها تدعم الشحن السريع باستخدام شواحن USB-C، وذلك يجعل فرصة حصول الايفون 8 على نفس الأداء عالية جدًا.

التعليقات