تسريب نتائج اختبار GeekBench لهاتف الايفون 7

معالج الايفون 7 أسرع من الايفون 6s بـ 36%

خلال الأشهر الماضية انتشرت عدّة تسريبات ادّعت أن الايفون 7 لن يكون أسرع بكثير من الايفون 6s، لتبيّن لاحقًا أن التسريبات كانت كاذبة، وتسريبات اليوم تأتي من مصادر موثوقة أكثر تبيّن أن الهاتف الجديد سيكون أسرع بنسبة 36% من الجيل السابق ليستمر بأخذ لقب الهاتف الأسرع في العالم.

تسريب نتائج اختبار GeekBench لهاتف الايفون 7

انتشرت بيانات هاتف ايفون جديد له الموديل التعريفي “iPhone 9,3” على الموقع الرسمي لاختبار GeekBench، عند اتباع نمط التسمية لموديل أجيال الايفون، سنجد أن iPhone 9,3 يعود إلى أحد الفئات التي سيأتي بها الايفون 7، إما الايفون 7، أو الايفون 7 بلس، أو الايفون 7 برو، مع العلم أن Apple تخلّت عن فكرة الايفون برو لاشتداد المنافسة.

كما يظهر في التسريب، الايفون 7 أحرز نتيجة 3379 في النواة الواحدة، ونتيجة 5495 في النواتين، هذا ارتفاع ملحوظ مقارنة بالايفون 6s الذي أحرز 2392 للنواة و4031 للنواتين. كما أن النواة الواحدة في الايفون 7 سوف تصبح أسرع من معالج الايفون 6 بكامله والذي أحرز نتيجة 2485 للنواتين.

الايفون 7  يبدو أنه يملك معالج A10 ذا أداء أقوى من الايفون 6s لغاية 36%، وهذا يعبّر عن التطوير الكبير الذي سيكون نتيجة رفع دقّة التصنيع إلى 16 نانومتر مما يساعد في جعل المعالج أسرع وأقل استهلاكًا للطاقة ويعمل بكامل قوّته مع درجة حرارة أقل.

التسريبات تظهر أن الايفون 7 سيكون فيه ذاكرة عشوائية 2 جبجابايت، وهذا قد يشير إلى أن الايفون الذي تم اختباره هو الايفون 7 ذا شاشة 4.7 إنش، حيث أن البلس سيكون مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، إن صحّت الشائعات.

التعليقات