أجهزة ما بعد مؤتمر WWDC 2016

كيفية iOS 10 بيتا على الايفون والايباد

وأخيرًا أصبح نظام iOS 10 بيتا متوفر لعامة المختبرين، فالآن يمكن لأي مستخدم لديه خبرة كافية في الايفون والايباد أن يحصل على التحديث باتباع عدد بسيط من التعليمات السهلة، وذلك ليحصل على كافّة المزايا الكبيرة والتغييرات الجديدة التي رأيناها في النظام.

بالطبع، نظرًا أن الإصدار مازال بيتا (تجريبي)، سيحتوي على العديد من المشاكل البرمجية والتي تجعل السرعة أبطأ وعمر البطارية أقصر والمشاكل أكثر تعليقًا، ولهذا لا ننصح بتجربة النظام على جهازك الذي تستخدمه يوميًا.

أجهزة ما بعد مؤتمر WWDC 2016

الأجهزة المتوافقة مع iOS 10

عليك التأكد أن جهازك متوافق مع نظام iOS 10، ولذلك قم أولًا بمشاهدة القائمة الكاملة من الأجهزة المدعومة في التحديث عبر هذا الرابط.

بشكل عام، معظم الأجهزة التي كانت متوافقة على iOS 9 هي أيضًا متوافقة مع iOS 10، ولكن باستثناء الايفون 4s والايباد 2 والايبود تاتش 5.

خطوات تثبيت iOS 10 بيتا على الايفون والايباد والايبود تاتش

  1. خذ نسخة احتياطية (باك اب) من ملفاتك على الجهاز، أنت لن تخسر أي منها بعد التحديث، ولكن قد لا يعجبك النظام أو قد تجد أنه يحتوي على العديد من المشاكل، وإن قررت لاحقًا العودة إلى iOS 9 لن تتمكن من استرجاع الملفات من النسخة الاحتياطية الحديثة (باك اب iOS 9 يعمل على iOS 10 ولكن باك اب iOS 10 لا يعمل على iOS 9)
    • إن كنت لا تعلم كيف تأخذ نسخة احتياطية (باك اب)، كل ما عليك هو وصل الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بالكمبيوتر، ثم فتح برنامج iTunes، ثم اختيار الجهاز والضغط على زر النسخ الاحتياطي الآن Back Up Now
  2. من على جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش، اذهب إلى هذا الرابط (مركز الأنظمة التجريبية)، ستجد في الأسفل زر التسجيل Sign Up، اضغط عليه، ثم أدخل البريد الإلكتروني وكلمة المرور لحساب Apple ID (وهو نفسه حساب iCloud ونفسه حساب متجر تطبيقات App Store)، إن كنت قد سجّلت مسبقًا فبإمكانك تسجيل الدخول
  3. اذهب إلى هذا الرابط (تحميل ملف التعريف Profile)، ثم اضغط على زر التحميل Download Profile، ستنتقل إلى تطبيق الإعدادات، وفيه سيطلب منك النظام تأكيد عملية التثبيت وسيسألك عن رمز المرور الخاص بالجهاز (وليس حساب Apple ID) إن كان على جهازك واحد، بعد ذلك، أكّد الوثوق بالمصدر إن سألك النظام، سيطلب النظام منك الآن أن تقوم بعملية إعادة تشغيل للجهاز Restart، افعل ذلك
  4. أصبح الآن جهازك مسجّل كمختبر عام، يمكنك التوجه في تطبيق الإعدادات Settings > عام General > تحديث البرامج Software Update وستجد نظام iOS 10.0 Public Beta جاهز للتحميل، انتظر انتهاء التحميل ثم قم بتثبيته، ستستغرق عملية التثبيت ما يقارب 15 دقيقة (التثبيت يتطلب أن يكون الجهاز على بطارية أعلى من 50% أو متصل بالشاحن)
  5. بعد الانتهاء من تثبيت تحديث iOS 10 (اكتمال الشريط أسفل شعار Apple)، كل ما عليك هو المرور عبر الإعدادات الأولية للنظام، والتي ستتضمن إعدادات عامة مثل الاتصال بشبكة Wi-Fi وتوثيق حساب Apple ID المربتط بالجهاز

هذه التعليمات متوافقة مع جميع الأنظمة التجريبية لـ iOS 10.

التعليقات