نظام iOS 10 على الايباد والايفون

Apple تطلق iOS 10 بيتا إلى عامة المختبرين

أطلقت شركة Apple اليوم الخميس النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 10 المخصصة إلى عامة المختبرين للأنظمة التجريبية، هذا الإطلاق يأتي بعد يومين فقط من iOS 10 بيتا 2 والذي أتى بما يزيد عن 70 تغيير وإضافة وإصلاح جديد، وهو ما يدل على أن النظام أصبح شبه جاهز للمستخدم العادي.

نظام iOS 10 على الايباد والايفون

قبل شهر، في مؤتمر WWDC 2016، أعلنت Apple أنها سوف تطلق النظام التجريبي iOS 10 إلى عامة المختبرين في شهر يوليو، أي الشهر الجاري، وتنفيذًا لوعودها بالفعل قامت الشركة بفعل ذلك.

تحديث iOS 10 النسخة التجريبية العامة (Public Beta) الأولى هي نفسها البيتا 2 الخاصة بالمطورين، ولكن نظرًا أن المستخدم العام لن يستطيع التعامل مع المشاكل التي قد تظهر في النظام بنفس خبرة المطور، الشركة تأكدت أولا أن التحديث ثابت إلى حدّ كافي بحيث يكون متناسب مع خبرة المختبر.

بالطبع مازال iOS 10 في المرحلة التجريبية، وشركة Apple الآن تستقبل الشكاوي الخاصة بمشاكل النظام من المطورين والمخبرين العامّين، بحيث خلال الأشهر المقبلة تعمل الشركة على إصلاح معظم هذه الأخطاء لتقدم للمستخدم النهائي منتج مستقر وقابل للاستخدام بدون أعطال.

إن كنت قد سجّلت مسبقًا في مركز الأنظمة التجريبية لـ iOS وmacOS فأنت تستطيع اليوم تحميل البيتا العام مباشرة على جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش، أما إن لم يكن لديك الحساب، فيمكنك اتباع التعليمات عبر هذا الرابط.

التعليقات