تيم كوك ضد جونج كيون شين

المحكمة توقف Samsung عن بيع بعض منتجاتها

في آخر أحداث القضيّة غير المنتهية بين Apple الأمريكية وSamsung الكورية، طلبت المحكمة من الأخيرة أن تتوقف عن استخدام بعض المزايا التي تتواجد في هواتفها الذكية وأجهزة التابليت الخاصة بها التي سيتم إطلاقها في الأسواق في المستقبل.

تيم كوك ضد جونج كيون شين

وفقًا لتقرير نشره Bloomberg، فازت شركة Apple بآخر حكم من المحكمة والذي سيجبر المنافس Samsung على التوقف عن استخدام بعض المزايا في أجهزتها، وتبعًا لهذا القرار، يمكن اعتبار أن الفوز قد أصبح بعيدًا عن الشركة الكورية، فهي ستعتبر مخالفة للقانون مباشرة بعد طرح أي منتج بأحد براءات اختراع Apple.

القرار العام للمحكمة الأمريكية بشأن هذه القضية يقف مع Apple ضد Samsung بتجريم الأخيرة بانتهاك براءات اختراع “اسحب لفتح القفل” والتصحيح التلقائي وغيرهما، فالمحكمة ترى أن الزبائن – قديمًا بالأخص – يحتارون بين منتجات الشركتين نظرًا لتشابه هذه المزايا.

مؤخرًا، علمنا أن Apple على وشك أن تخسر براءة الاختراع التي الأهم في القضية وهي اسحب لفتح القفل (Slide to Unlock)، وبالرغم من أن القرارات النهائية غير واضحة بعد، إلّا أن أثر خسارة براءة الاختراع سيؤدي إلى خفض الأضرار الماديّة التي ستلحق بـ Samsung.

موقف الشركة الكورية في المحكمة الأمريكية هو استئناف أي قرار يتم اتخاذه بحيث يتم تأخير أي قرار ليس بصالحها حتّى أشهر وسنوات للأمام، ومع كل استئناف تصبح القضية أكثر مللًا وأقل إثارة!

التعليقات