ميزة تعدد المهام بالنوافذ Split View في iOS 9

الايباد ميني 4 سيحمل ميزة تعدد المهام

إن أصابت آخر الشائعات واستقرت Apple على رأيها، سيحمل الايباد ميني 4 نفس مواصفات وقدرات الايباد Air 2، وفي هذا الحال، يمكن القول أن الجيل المقبل من الايباد سيحمل ميزة تعدد المهام بالنوافذ أي Split View بحيث تفتح تطبيقين في نفس الوقت وتستعملهما بسلاسة مع بعض.

ميزة تعدد المهام بالنوافذ Split View في iOS 9

باحتمالات كبيرة، سيأتي الايباد ميني 4 في شهر أكتوبر المقبل بمواصفات عالية كـ 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (RAM) ومعالج A8X الذي يتصف بـ 3 مليار ترانزيستور، هذه المواصفات جعلت Apple تضيف ميزة تعدد المهام الحقيقي إلى الايباد Air 2، بمعنى أن أجهزة الايباد التي تصل إلى هذه المرحلة من القدرات لابد أن تحصل كذلك على هذه الميزة.

جدير بالذكر أن الآن، في نظام Mac OS X 10.11 El Capitan، يوجد أداة مخصصة للمطورين تمكنهم من تشغيل ميزة تعدد المهام بالنوافذ Split View على الايباد ميني 3، بالرغم من أن الجهاز في الواقع لا يحمل هذه الميزة، وهذا مؤشر آخر على أن Apple لا تمانع تواجد الميزة على النسخة الأصغر من الايباد.

حتى الآن فقط الايباد Air 2 يدعم الميزة، ومن المتوقع جدًا أن يحملها كذلك الايباد برو الذي قد تطلقه Apple للمؤسسات والمنظمات التعليمية، بحيث يكون النسخة الأكثر احترافية والأكثر عمليّة من بين فئات الايباد.

تسريبات الايباد ميني 4 تشير إلى أنه سيأتي بتعديلات طفيفة على التصميم ليصبح سمكه 6.1 مليمتر بدلًا من 7.5 مليمتر، وإن حصل ذلك فذلك تلقائيًا يعني حصوله على كاميرا خلفية مطوّرة وبالطبع، المعالج الأقوى والذاكرة العشوائية (RAM) الأكبر.

التعليقات