Notice: Undefined index: amp-core-end-point in /home/applea10/public_html/wp-content/plugins/accelerated-mobile-pages/templates/features.php on line 203

Notice: Undefined index: amp-core-end-point in /home/applea10/public_html/wp-content/plugins/accelerated-mobile-pages/templates/features.php on line 5120
مواصفات الايفون 8 والايفون 8 بلس الرسمية | ابل بالعربي
Notice: Undefined index: amp-core-end-point in /home/applea10/public_html/wp-content/plugins/accelerated-mobile-pages/templates/features.php on line 203

Notice: Undefined index: amp-core-end-point in /home/applea10/public_html/wp-content/plugins/accelerated-mobile-pages/templates/features.php on line 5120
الايفون 8 بلس ذهبي

مواصفات الايفون 8 والايفون 8 بلس الرسمية

خطف الايفون X الأنظار في مؤتمر Apple الذي أقامته يوم الثلاثاء الماضي من الهاتف الأساسي الايفون 8، فشركة Apple تأمل أن يكون الايفون 8 والايفون 8 بلس الهاتفين الأكثر مبيعًا، ويبقى الايفون X كجهاز لاستعراض “العضلات” الهندسية، ولكن لا يبدو أن الآراء تتوافق مع مخططات الشركة.

على الرغم من أن الايفون 8 والايفون X ظاهريًّا لا يتشاركا الكثير من المزايا، إلّا أنهما فعليًّا قريبان جدًا من حيث التصميم والتقنيات.

الايفون 8 بلس ذهبي

التصميم

يأتي هاتفي الايفون 8 والايفون 8 بلس بأبعاد قريبة من الايفون 7 والايفون 7 بلس، فالنسخة الأصغر أبعادها 138.4 مليمتر للطول، 67.3 مليمتر للعرض، 7.3 مليمتر للسماكة، بينما النسخة الأكبر فأبعادها 158.4 مليمتر للطول، 78.1 مليمتر للعرض، و7.5 مليمتر للسماكة. ولكن يزن الجهازان أكثر من الإصدار السابق بشكل ملحوظ، فالايفون 8 يزن 148 جرام، أما الايفون 8 بلس فهو يزن 202 جرام، أي أنهما أثقل بنسبة 7% من الجيل السابق.

على الرغم من تشابه الشكل العام للايفون 8 مع الايفون 7، التصميم الجديد يستخدم الزجاج للجهة الخلفية، ويستخدم الألمنيوم للإطار الخارجي، والذي يأتي بثلاثة ألوان: الرمادي الفلكي، الفضي، والذهبي، مما يعطي المستخدم تجربة جديدة لنفس الشكل، الزجاج المستخدم في الايفون 8 يعتبر الأقوى بين الهواتف الذكية، كما أنه مطلي بـ 6 طبقات ليظهر بتصميم أعمق. الجهاز لا يزال يملك تقييم IP67 لمقاومة الطرطشة والمياه والغبار.

الايفون 8 والايفون 8 بلس

الشاشة

شاشة الايفون 8 والايفون 8 بلس لا تختلف كثيرًا عن شاشة الايفون 7 والايفون 7 بلس، حيث أن الفرق الأساسي هو تقنية True Tone التي تغيّر درجات لون الشاشة لتتوافق مع درجات لون البيئة المحيطة، مما يضع جهدًا أقل على العينين. شاشة الايفون 8 هي بمقاس 4.7 إنش وبوضوح 750 × 1334 بكسل، بينما شاشة الايفون 8 بلس فهي بمقاس 5.5 إنش وبوضوح 1080 × 1920 بكسل، كلاهما من نوع LCD، ولكن لشاشة الايفون 8 الصغير نسبة تباين أفضل.

إلى جانب الشاشة، تحسينات مكبر الصوت ستساعد في استهلاك المحتوى، حيث يوجد في الايفون 8 والايفون 8 بلس مكبر صوت ستيريو أعلى بنسبة 25% من الايفون 7 وله bass أكثر عمقًا.

معالج A11 BIONIC

المعالج

المعالج المستخدم في الايفون 8 والايفون 8 بلس هو A11 Bionic، والذي يقدم أداءً أفضل بنسبة 25% في المعالجة الحسابية، وبنسبة 30% في المعالجة الرسومية مقارنة بمعالج A10، والأهم من ذلك، المعالج يعتبر الأذكى بين جميع معالجات الهواتف الذكية، فهو مبني لخصائص نظام iOS، بالإضافة إلى احتوائه على وِحدة “المحرك العصبي” لمعالجة حسابات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.

معالج A11 به 4.3 مليار ترانزيستور، وهو ببنية 64-بت، ويستطيع تقديم أداء أفضل من معالج A10 في الايفون وبنصف استهلاك الطاقة.

الكاميرا

الكاميرا الخلفية في الايفون 8 هي دقة 12 ميجابكسل، ولكنها تأتي ببكسلات أعمق وفلتر ألوان جديد يساعد على تحسين جودة الألوان والمجال الديناميكي وتقليل التشويش، الكاميرا لها فتحة عدسة f/1.8، وبها المثبت البصري OIS. في الايفون 8 بلس، إضافة إلى الكاميرا الخلفية الأساسية، توجد كاميرا ثانوية للزوم، هي بدقة 12 ميجابكسل، ولكنها بفتحة عدسة f/2.8، ولا تحتوي على المثبت البصري OIS، الكاميرا الإضافية تمكّن التصوير بنمط بورتريه وإضاءة بورتريه.

في تصوير الفيديو، الكاميرا قادرة على تسجيل 4K لغاية 60fps، أو فيديو 1080p لغاية 240fps، كما أن جودة الفيديو الأساسي سيكون أفضل بمراحل نظرًا أن المعالج سيقوم بتحليل المشهد كلّ ثانية لتحسين الألوان والحدة.

الفلاش الخلفي في الايفون 8 والايفون 8 بلس به 4 فلاشات LED جزئية، اثنان منهما بدرجة لون باردة، واثنان بدرجة لون دافئة، وتعمل الفلاشات كلها لتسليط درجة اللون الأنسب حسب المشهد، الفلاش الجديد أيضًا قادر على تسليط ضوء ناعم ببقع مضيئة أقل.

بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي بدقة 7 ميجابكسل، وقادرة على تسجيل فيديو لغاية 1080p، للكاميرا فتحة عدسة f/2.2 وفلاش أمامي باستخدام الشاشة.

الإرسال

يدعم هاتفي الايفون 8 والايفون 8 بلس تقنية LTE-A، واتصال Wi-Fi بتقنية MIMO، والجيل الخامس من Bluetooth، ورقاقة NFC متعددة الاستعمالات، ونظام تحديد الموقع يستخدم أنظمة GPS وGLONASS وGalileo وQZSS، بالإضافة إلى تقنية iBeacon لتحديد الموقع في الأماكن المغلقة.

البطارية

يدّعي موقع Apple الرسمي أن بطارية الايفون 8 والايفون 8 بلس تستمر نفس المدة مقارنة بالايفون 7 والايفون 7 بلس، ولكن البطارية الجديدة قادرة على الشحن لغاية 50% في حوالي 30 دقيقة باستخدام شاحن 29 وات، كذلك البطارية يمكن شحنها لاسلكيًّا باستخدام أي شاحن من معيار Qi.

زر هوم الايفون 8 ذهبي

الحساسات والتوثيق

يعتمد الايفون 8 على نفس أسلوب التوثيق المستخدم في الأجيال السابقة، وهو قارئ البصمة Touch ID، التقنية أصبحت مستقرة ومعتمدة منذ الايفون 5s كالطريقة الأساسية لفتح القفل وشراء التطبيقات والدخول إلى الملفات المحمية، ولكن لا يملك الجهاز تقنية Face ID التي كشفت عنها Apple مع الايفون X.

التعليقات