أداة PhoenixNonce

أداة PhoenixNonce للتحديث إلى iOS 10.2 والجيلبريك

أطلق الهاكر Siguza أداته الجديدة PhoenixNonce، والتي تمكّن مستخدمي أجهزة 64-بت العاملة بنظام iOS 9.3.4 وiOS 9.3.5 تغيير إصدار النظام إلى أي إصدار آخر بشرط امتلاك ملفات SHSH الخاصة به. أما مستخدمي أجهزة 32-بت العاملة بنظام iOS 9.3.5 فبإمكانهم تثبيت الجيلبريك مع أداة Phoenix.

أداة PhoenixNonce

ننصح المتابعين دوريًّا بحفظ ملفات شاش SHSH الخاصة بأجهزتهم باستمرار، ولكن نادرًا ما نجد استعمالًا مفيدًا لهذه الملفات، فيمتنع الكثير عن المداومة على فعل ذلك. اليوم هو أحد تلك الأيام التي نرى بها الفائدة من حفظ ملفات شاش، فالأدوات المماثلة لـ PhoenixNonce ستكون في غاية الأهمية وستساعد العديد في الحصول على الجيلبريك.

متطلبات استخدام أداة PhoenixNonce والجيلبريك

  • جهاز بمعالج 64-بت (ايفون 5s، ايباد Air، ايباد ميني 2، ايباد برو، ايبود تاتش 6، فما فوق) يعمل بنظام iOS 9.3.4 أو iOS 9.3.5.
  • امتلاك ملفات SHSH الخاصة بأي نظام يختلف عن النظام المثبّت على الجهاز، مثل iOS 9.3.3 أو iOS 10.2 أو iOS 10.1.
  • للتمكّن من الجيلبريك، يجب أن تعود ملفات SHSH المحفوظة لنظام له جيلبريك، مثل iOS 10.2.

خطوات استخدام أداة PhoenixNonce والجيلبريك

خطوة 1: قم بنزيل الإصدار الأخير من تطبيق PhoenixNonce بصيغة IPA (عبر هذا الرابط).

خطوة 2: قم بتثبيت التطبيق باستخدام Cydia Impactor (عبر هذا الخطوات).

تطبيق PhoenixNonce

خطوة 3: قم بفتح ملف shsh2 الذي قمت بحفظه مسبقًا باستخدام برنامج تعديل النصوص مثل TextEdit على نظام macOS أو برنامج Notepad على نظام Windows، في آخر الملف ستجد مفتاحًا يسمّى بالمولّد “generator” وله قيمة تتكوّن من 18 حرفًا، تشابه هذه القيمة “0x41c6439fabc39a4d”.

ملاحظة: إن كنت تستعمل هذه التعليمات لحفظ ملفّات shsh2 على موقع tsssaver.1conan.com، قد تجد أن هناك أكثر من مجلّد يحتوي على أكثر من ملف shsh2، في هذه الحالة عليك أن تفتح الملفّات واحدًا تلو الآخر وتبحث عن قيمة generator في آخره.

خطوة 4: افتح تطبيق PhoenixNonce وقم بإدخال قيمة المولّد، ثم اضغط على زر Set.

خطوة 5: يمكنك الآن عمل ريستور باستخدام أداة futurerestore من تطوير الهاكر tihmstar.

التعليقات