تفكيك الايفون 6s

الايفون 8 يلتهم رقاقات الذاكرة من المصانع العالمية

مع بدء مرحلة الإنتاج الضخم لجهاز ايفون 8، ذكرت تقارير أن Apple أصبحت تطلب كميّات كبيرة من رقاقات الذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين، لدرجة أن المنافسين لم يعودوا قادرين على الحصول على طلباتهم، مما يجبرهم في بعض الحالات على خفض الكميّات المطلوبة أو حتّى خفض مواصفات منتجاتهم.

تفكيك الايفون 6s

وفقًا لتقرير رويترز نُشرت تفاصيله عبر 9to5Mac، شركات كبيرة مثل LG أصبحت تخطط لطلبات الرقاقات قبل شهر من حاجتها، لكي تتمكّن من التعامل مع أي تأخير محتمل. كذلك شركات أصغر أصبحت مجبورة على خفض مواصفات الذاكرة العشوائية DRAM وذاكرة التخزين NAND لأنها غير قادرة على الحصول على كميّات كافية، وذلك حصل مع شركة Huawei وجهازها P10.

التقرير قدّر أن شركة Apple ستقوم بشراء قرابة 18% من جميع رقاقات ذاكرة التخزين، وفي حال نجح الايفون 8 أكثر ممّا تتوقّع الشركة، فإنها ستقوم بطلب كميّات أكبر لتتمكن من تلبية الطلبات، علمًا بأن مبيعات الايفون 8 في هذا العام قد تصل إلى 100 مليون وِحدة، مما قد يجعله الهاتف الأسرع مبيعًا في التاريخ.

إضافة إلى الرقاقات، شركة Apple أصبحت تلتهم حسّاسات كاميرات الأجهزة الذكية، مما جعل شركة Sony، والتي تعتبر شركة الإمداد الرئيسة لهذه القطع، تعطي الأولويّة لشركات كبيرة من بينها Apple، ومن ثم توفّر ما تبقّى من خطوط الإمداد للشركات الأصغر.

يجدر الذكر أن 2017 سيشهد إطلاق ثلاثة أجهزة ايفون جديدة، وهي الايفون 7s والايفون 7s بلس، واللذان سيكملان التطوير البطيء على الايفون 7 والايفون 7 بلس، بالإضافة إلى الايفون 8 والذي سيشكّل تغييرًا جذريًا على عائلة الايفون.

التعليقات