ايباد برو 10.5 إنش وسيرفس برو 2017

مايكروسوفت: الايباد برو يقلّد سيرفس برو

قال المدير العام لمنتجات سيرفس في مايكروسوفت، في مقابلة مع Business Insider، أن منتج ايباد برو هو مثال واضح على اتّباع Apple لمايكروسوفت، وأضاف أن شركته لما كانت ستقلّد الايباد برو حتّى إن بدأت Apple هذه الفئة من المنتجات.

ايباد برو 10.5 إنش وسيرفس برو 2017

قال رايَن جافِن، مدير عام منتجات سيرفس، أن شركة مايكروسوفت لما كانت ستستطيع صنع منتجات مثل سيرفس برو أو سيرفس بوك لو كانت تحاول تقليد Apple، وأن الشركة تعلّمت وأتقنت منتجات 2 في 1 لسنوات، وعندما تم الكشف عن منتج سيرفس، الكل شكّ بنجاحه، ولكن لاحقًا تم تقليده، والايباد برو مثال واضح على ذلك.

مايكروسوفت تتبّع أسلوبًا مختلفًا بالكامل عن Apple في الأجهزة اللوحية، فالشركة بدأت من نظام ويندوز المخصص للمستخدم المتقدّم وعملت على تبسيطه وتحسين واجهته ليكون أنسب مع شاشات اللمس، أما Apple فبدأت مع نظام مخصص للتصفّح والترفيه وعملت على تقويته وإضافة المميزات الاحترافية إليه، وكلا الطريقتين لا تزالا غير مكتملتين حتّى الآن.

المشترك بين Apple ومايكروسوفت هو أنهما لا يحاولان قتل أجهزة اللابتوب، فعلى الرغم من الترويج لمنتجي ايباد برو وسيرفس برو بأنهما قادران على استبدال الحاسوب، إلّا أن الشركتين مستمرّتان في صنع أجهزة لابتوب تقليدية التصميم، والسبب الرئيس في ذلك هو أن العديد من الزبائن ليسوا جاهزين للانتقال إلى الطريقة الجديدة في التعامل مع الأجهزة اللوحية.

التعليقات