القمر صوّر على ايفون

Apple تهنّئ المسلمين بعيد الفطر [فيديو]

هنّأت شركة Apple المسلمين بقدوم عيد الفطر المبارك، وكان ذلك بطريقتها الخاصة، حيث نشرت الشركة صفحةً تعرض فيها أجمل صور القمر، كجزء من حملة “صوّر على ايفون”، كما أن الشركة نشرت فيديو تعليمي لكيفية تصوير القمر باستخدام هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس.

القمر صوّر على ايفون

التهنيء بقدوم عيد الفطر من Apple ظهرت عليه لمستها، فالشركة تعاونت مع خمسة هواة تصوير يقيمون في الإمارات العربية المتّحدة ليلتقطوا أجمل الصور خلال أول ثلثي شهر رمضان، المصوّرين هم هدى بن رضا، سامي العلبي، جميلة أهلي، محمد المحروس، واسكندر أحمد. هنا بعض ما التقطه المصوّرون بعدسة الايفون 7 والايفون 7 بلس مع الاستعانة بتيليسكوب للتقريب:

القمر بعدسة ايفون القمر بعدسة ايفون

إضافة إلى الصور الرائعة، جهّزت Apple مقطع فيديو تعليمي لكيفية تصوير القمر على هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس، المقطع يتّبع نفس أسلوب حملة “كيفية التصوير بالايفون 7” التي بدأتها الشركة في الشهر الماضي.

استخدام صفحات التهنئة تعتبر الطريقة الأولى التي تستخدم فيها Apple موقعها الرسمي للتحدث مع المستخدمين من الدول العربية، فصفحة التهنئة بعيد الفطر متوفّرة على عدد محدود من أقسام موقع Apple، منها: السعودية، البحرين، الأردن، الإمارات، مصر، كما أن الشركة لسبب ما لم تعرض الصفحة على قسمي المملكة المغربية والجمهورية التونسية رغم الأغلبية المسلمة في الدولتين.

إضافة إلى صفحة التهنئة، من المحتمل أن نرى من Apple في ليلة عيد الفطر هدايا بسيطة، مثل تطبيق أو فيلم مجّاني على متجر iTunes أو App Store.

التعليقات