تصميم الايفون 7 والايفون 8

الايفون 8 مع شاشة أكبر وبدون زر هوم

كشفت آخر التحليلات من شركة الأبحاث KGI والمحلل مينج-تشي كو عن تفاصيل جديدة لجهاز ايفون 8، حيث وجدت الأبحاث أن Apple سوف تتخلص من زر الهوم وستقوم باستبداله مع شاشة أكبر يكون الجزء السفلي منها اسمه “منطقة المهام”.

تصميم الايفون 7 والايفون 8

اطّلع AppleInsider على أبحاث المحلل مينج-تشي كو، ووجد أن الايفون 8 سيمتاز بتصميم جديد أهم ما فيه الشاشة التي تملأ الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى وضع منطقة مخصصة للمهام في الجزء السفلي من الشاشة، كبديل عن زر الهوم.

شاشة الجهاز يتوقّع أن تكون بمقاس 5.8 إنش ومن نوع OLED ولكنها ستكون في جهاز بنفس حجم الايفون ذا شاشة 4.7 إنش حاليًا، ولكن الجزء الفعّال والقابل للاستخدام من الشاشة سيكون فقط بحجم أقرب لـ 5.15 إنش حيث الجزء المتبقي سيكون مخصص لمنطقة المهام.

منطقة المهام ستكون مليئة بالأزرار اللمس وقد تكون منفصلة عن الشاشة الرئيسية، والشائعات عن هذه الأزرار الافتراضية بدأت منذ العام الماضي، وبالفعل كانت الخطوة الأولى للتخلص من الأزرار هي زر الهوم يعتمد على اللمس بدلًا من الضغط مع الايفون 7، ويبدو أن الايفون 8 سيتخلص بالكامل من الزر.

يعتقد مينج-تشي أن سعر الايفون 8 بالفعل سوف يبدأ من 1000 دولار أمريكي كما نشر سابقًا، وذلك يعتبر زيادة حوالي 50% على السعر الحالي، ولهذا ستعتمد Apple على جهاز ايفون 7s إضافي يملك مواصفات أقل وبالسعر المعتاد.

لا تزال شائعات الايفون 8 غير “ناضجة”، فهي مستمرة بالاعتماد على التحليلات والتقديرات، ولكن بعد بضعة أشهر ستبدأ تسريبات فعليّة لتصاميم ونماذج مأخوذة مباشرة من مراحل التجربة من Apple، مع العلم بأنه لو تواجد ايفون 7s وايفون 8، فإن معظم التسريبات ستكون للأول بينما سيبقى الايفون 8 خلف الستار لمدة أطول.

التعليقات