سيديا iOS 10 على الايفون 7

جيلبريك iOS 10.2 قريبًا على جميع الأجهزة

بعد هدوء أخبار الجيلبريك لفترة طويلة، أعلن الهاكر لوكا توديسكو بأن خطط دعم نظام iOS 10.2 في جيلبريك Yalu بالفعل نجحت وأن الدعم قد يصل حتّى الايفون 7 على عكس ما كان متوقعًا، ولكنه صرّح أيضًا بأن يكون هذا الجيلبريك هو الأخير بالنسبة له.

سيديا iOS 10 على الايفون 7

في صباح يوم الإثنين الماضي، أعلن لوكا على حسابه في تويتر بأنه بمجرّد ما يطلق جيلبريك iOS 10.2 فإنه سيترك جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث العامة لنظام iOS، وذلك بعد رؤيته لمجتمع يريد جيلبريك ولكنه غير قادر على تفهّم صعوبة تطويره.

لاحقًا في سلسلة تغريدات نشرها الهاكر خلال يوم الأربعاء، وضّح الهاكر بأن حتّى مستخدمي أجهزة الايفون 7 عليهم محاولة البقاء أو العودة إلى نظام iOS 10.2، نظرًا أن ثغرات الكيرنل مستمرة بالعمل عليه، وبالتالي، يكون نظام iOS 10.1.1 هو الأفضل في حال أراد الشخص تثبيت الجيلبريك، ولكنّه إن حدّث إلى iOS 10.2 فلا مانع لذلك، حيث يوجد احتمال كبير بأن يتم دعم جميع الأجهزة عليه.

بعبارة جميع الأجهزة، هنا نقصد قائمة الأجهزة التي تم تخطيط دعمها في البداية، وهي أجهزة 64-بت، وهي تشمل الايفون 5s فما فوق، والايباد Air فما فوق، والايباد ميني 2 فما فوق، والايباد برو، والايبود تاتش، أما الأجهزة الأخرى فهي للأسف رغم قابلية دعمها للجيلبريك فإنه لن يتم دعمها لأن ذلك سيتطلب عمل كبير من أجل أجهزة نسبة مستخدميها المهتمين بالجيلبريك صغيرة.

بناءً على هذه التصريحات من الهاكر، من المتوقع رؤية الإطلاق الرسمي للنسخة المقبلة من جيلبريك Yalu لأنظمة iOS 10 خلال الأيام القليلة المقبلة، وهذه النسخة ستكون قبل النهائية، أما النسخة النهائية فقد نراها بعد أسبوع إلى أسبوعين، وبهذا يكون مستخدمي iOS قد انتظروا ما يقارب 5 أشهر من أجل الجيلبريك، وهذه هي المدّة المعتادة لمعظم إصدارات الجيلبريك.

التعليقات