تحديث iOS 9.3.3

حدث إلى iOS 9.3.3 الآن

في الأسبوع الماضي أطلقت Apple تحديث iOS 9.3.3، وكان هناك مخاوف بشأن عدم دعم الجيلبريك له، ولكن اليوم تم إطلاق جيلبريك PanGu الجديد وهو بالفعل يدعم النظام، ولذلك يجب على الجميع التحديث الآن للحصول على آخر الإصلاحات الأمنية وربما أيضًا للحصول على دعم أطول على جهازه.

تحديث iOS 9.3.3

إن كنت لا تعلم حتّى الآن، نظام iOS 9.3.3 أصلح ثغرة خطيرة تواجدت على أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، هذه الثغرة تسمح للهاكر الحصول على بيانات شديدة الخصوصية مثل كلمات السر وعناوين خاصة لاسلكيًا عن طريق صورة TIFF يتم إرسالها عبر MMS، ونظرًا أن الثغرة الآن قد عرفت بين المخترقين فيوجد احتمال أن عدد كبير منهم ينوي استغلالها بشكل غير قانوني وغير حميد.

إن كنت على أنظمة iOS 9.0 وحتّى iOS 9.1 ومازال على جهازك جيلبريك فيوجد أمامك خيارين، الأول هو التحديث الآن إلى iOS 9.3.3 ثم الجيلبريك بواسطة برنامج PanGu الجديد، والآخر هو تثبيت أداة سيديا TIFF Disabler، وفيها يتم إغلاق الثغرة الخطيرة بدون الحاجة إلى التحديث.

للحصول على عملية جيلبريك سلسلة وبدون مشاكل ينصح التحديث بواسطة برنامج iTunes، وإن احتجت إلى ملف IPSW الخاص بالتحديث فيمكنك الحصول عليه عبر هذا الرابط.

نظام iOS 9.3.3 هو أحد آخر إصدارات iOS 9 التي ستطلقها شركة Apple، وبشكل عام هو أكثر الإصدارات الجديدة ثباتًا واستقرارًا وبدون مشاكل، وبما أن الجيلبريك متوفر عليه، فهذه فرصة كبيرة لجميع المستخدمين للحصول على نظام مستقر وجيلبريك رائع.

نرجو التنويه إلى مستخدمي أجهزة قديمة مثل الايفون 4s والايباد 2 والتي ليست مدعومة في جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.3، إن كان على أجهزتهم جيلبريك، فلا ينصح بالتحديث إلى iOS 9.3.3 لأن ليس له جيلبريك على هذه الأجهزة (على الأقل حتّى الآن).

التعليقات