استرجاع ملفات الايفون

كيفية استرجاع صور وأرقام الايفون المحذوفة

يحصل بشكل متكرر لدى مستخدموا الايفون والايباد أن يجدوا الصور والفيديوهات وأرقام جهات الاتصال قد مُسحت عن ذاكرة الجهاز بشكل غير مقصود، فلأسباب متعددة قد ينتهي المستخدم في مشكلة محاولة استرجاع صور وأرقام الايفون المحذوفة ولكن بدون جدوى.

استرجاع ملفات الايفون

الحقيقة في الأجهزة الإلكترونية هو أن حذف الملفات لا يقوم حقًّا بإزالتها عن الذاكرة وإنما يمنع النظام من الوصول إليها، ولكن بعد فترة يتم إزالة الملف بالكامل عندما يحتاج النظام إلى مساحة كبيرة لتحميل فيلم أو تطبيق كبير الحجم.

لكي تستعيد الصور والأرقام لابد أن تستعجل في عملية الاسترجاع قبل أن يتم الكتابة فوق الملفات المحذوفة، ولهذا السبب كلّما زادت مساحة جهازك ازدادت فرصتك للحصول على البيانات.

الخطوات سوف تحتاج إلى كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز أو ماك OS X وعليه أحد برامج استعادة الملفات كـ iPhone Data Recovery أو FoneLab وكذلك يجب أن يكون الايفون أو الايباد يعمل بشكل سليم ولو تطلب ذلك عملية استعادة (ريستور)، علمًا أن تكرار الاستعادة أكثر من مرة سيقلل فرصة نجاح الاسترجاع.

خطوات استرجاع صور وأرقام الايفون المحذوفة

  1. اوصل الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بالكمبيوتر وافتح أحد برامج استعادة الملفات المذكورة في الأعلى
    برنامج استرجاع صور وأرقام الايفون
  2. قم باختيار استرجاع البيانات من الجهاز (Recover Data from iOS device)، ثم اضغط على زر قراءة الملفات Start Scan
  3. انتظر قليلًا، عملية فحص الايفون قد تأخذ ما يزيد عن عشرة دقائق حسب مساحة وعدد الملفات المحذوفة، وبعد الانتظار ستجد شاشة فيها جميع أنواع الملفات مع عددها وتفاصيلها، أنواع الملفات تتعلق بـ: سجل المكالمات وأرقام جهات الاتصال والرسائل والمرفقات والملاحظات والتقويم والصور والفيديوهات ورسائل الواتساب وفايبر وتانجو
    استرجاع صور الايفون الممحية
  4. اختر الملفات التي وجدتها من بين ما تم حذفه وثم اضغط على زر الاسترجاع Recover، ومن ثم ستجد البرنامج ينسخ الصور والأرقام إلى الكمبيوتر في مجلد جديد

هذه هي كلّ الخطوات، إن لم تتمكن من استعادة الملفات عبر هذه الطريقة فيمكنك تجربة خيار الاسترجاع من نسخ الباك اب الاحتياطية (Recover from iTunes backup files) والتي قد تكون أخذتها مسبقًا عبر برنامج iTunes الرسمي من Apple.

خلال تجربتي الشخصية مع البرنامج استطعت استعادة ما يزيد عن 1000 جهة اتصال والعديد من الصور والملاحظات التي كانت على وشك أن تضيع نتيجة الاتصال الخاطئ بـ iCloud.

التعليقات