الوضع المظلم في iOS 10 في تطبيق الرسائل

تسريب الوضع المظلم في iOS 10

كشفت تسريبات جديدة أن نظام iOS 10 سوف يأتي بميزة جديدة وهي الوضع المظلم رغم عدم الكشف الرسمي عنها، الميزة مازالت قيد التطوير ولكن أحد المطورين استطاع تفعيلها على بعض التطبيقات من خلال المحاكي عن طريق نظام macOS 10.12 في برنامج Xcode 8.

الوضع المظلم في iOS 10 في تطبيق الرسائل

في نظام iOS 9.3 أتت ميزة Night Shift لجعل الشاشة تضع ألوانًا أخف على العين ولا تؤثر عليها ليلًا، أما في iOS 10 فيبدو أن النظام سينقل الميزة إلى المرحلة التالية مع جعل ألوان النظام داكنة مع نمط المظلم الجديد.

التسريبات استطاع المطور أندرو وييك من الحصول عليها عن طريق إجبار المحاكي في برنامج Xcode 8 على تفعيل كود CKUIThemeDark وهو الذي يجعل تطبيق الرسائل يظهر باللون الأسود، الميزة حتّى الآن مقتصرة على هذا التطبيق، ولكن من المتوقع بشدة أن تتطور لتشمل كامل النظام بجميع تطبيقاته.

تواجد مثل هذه الميزة له إِشارات أكثر عمقًا قد تدل على أن الايفون 7 أو الايفون 8 قد يحمل شاشة OLED أو تأتي بتقنية جديدة كليًا تجعل رؤية الألوان السوداء أكثر عمقًا كما في هواتف جالاكسي من Samsung، بالطبع إن اتبعت Apple طريقة التفكير هذه فإن الوضع المظلم سيكون محتكر على هواتف الايفون الجديدة فقط.

من غير المعروف متى سيكتمل تطوير ميزة الوضع المظلم في iOS 10، ولكن يوجد احتمالات بشكل عام، إما أن تستعجل الشركة في إنهاء الميزة ونجدها في الإصدار العام في شهر سبتمبر، أنو أن تتأخر الميزة إلى iOS 10.1 أو iOS 10.2 وهو الاحتمال الأرجح.

التعليقات