X

حل مشكلة توقف تحميل تطبيقات الايفون

مشكلة توقف تحميل التطبيقات بشكل مفاجئ على نظام iOS في الايفون والايباد والايبود تاتش تعتبر من أكثر المشاكل استفزازًا لأن ليس لها سبب فعلي لكي توجد، وإنما يتوقف التحميل خلال منتصف العملية وقد يعود مرة أخرى من البداية.

المشكلة

الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش يتوقف عن تحميل التطبيق أو اللعبة بعد اكتمال نصف التحميل أو حتّى أكثر، ويعود في بعض الأحيان إلى أول التحميل ولا يمكن اكتمال كلّ العملية وفتح التطبيق لأن علامة “جاري التحميل Downloading” تتوقف وتعود من الأول.

الحلول

الحل الأول: تأكد من سلامة الانترنت وأنك تستطيع تحميل التطبيقات على الأجهزة الأخرى، فقد يكون هناك عطل في موزِّع الإنترنت (الراوتر) يتسبب في توقف الإرسال كل فترة معينة.

الحل الثاني: قبل التوقف التلقائي للتطبيق اضغط على الأيقونة خلال التحميل بحيث تتوقف العملية إجباريًا، ثم أكملها مرة أخرى بالضغط على الأيقونة للمرة الثانية.

الحل الثالث: خلال التحميل، اضغط ضغطة مطولة على أيقونة التطبيق أو اللعبة، وبمجرد ظهور علامة × لمسح التطبيق اضغط عليها، وأعد تحميلها بالذهاب إلى متجر تطبيقات App Store والبحث عنها مرة أخرى.

الحل الرابع: قم بإعادة تشغيل الجهاز ثم إعادة الحل الثالث.

الحل الخامس: تأكد أن خدمات متجر التطبيقات App Store تعمل بشكل سليم، وذلك بزيارة هذا الرابط الرسمي من Apple.

الحل السادس: أوصل جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بجهاز حاسوب وافتح برنامج iTunes، ومن البرنامج يمكنك تحميل التطبيق (تأكد أن حساب Apple ID على iTunes هو نفسه الذي على جهازك).

الحل السابع: إن كنت غير قادر على استعمال الحاسوب فهذا الحل قد يفيد ولكن له نسبة نجاح منخفضة، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > إعادة التعيين Reset > إعادة تعيين إعدادات الشبكة Reset Network Settings (ذلك سوف يمسح كلمات السر لشبكات Wi-Fi وسوف يعيد إعدادات الخلوي إلى ضبط المصنع).

ملاحظة: هذه القائمة من الحلول قد لا تتضمن جميع ما يمكنك فعله، إن وجدت حلًا آخر لا تتردد في إضافته في قسم التعليقات في الأسفل.

مقالات ذات صلة