صورة معدّلة لأيقونة سيري في ماك 10.12

تسريب سيري في ماك OS X 10.12

بعد 5 سنوات من إطلاقها في الايفون 4s بنظام iOS 5، يبدو أن خدمة سيري وأخيرًا ستصل إلى نظام الماك بكامل المزايا، هذا وفقًا لما ظهر في تسريبات تبيّن صورة لأيقونة برنامج سيري الذي سيعمل على نظام الماك OS X 10.12.

صورة معدّلة لأيقونة سيري في ماك 10.12

التسريبات حصل عليها موقع MacRumors، وهو يدّعي أن هذه الصور أتته من مصادر موثوقة ومقرّبة من Apple وبالتالي يمكن الاعتماد عليها.

فتح برنامج سيري سيكون ممكنًا بـ 3 طرق، الأولى هي الزر الكبير الذي تم تسريب صورته، علمًا أن تصميم الزر قد يتغيّر مع الإطلاق النهائي في الشهر المقبل، والثانية هي عن طريق زر صغير يوجد في الشريط العلوي مكتوب عليه Siri، والطريقة الثالثة هي بمناداة “Hey Siri” (أو “يا سيري” باللغة العربية) لتبدأ المساعدة الشخصية بالاستماع إليك.

من الأمور التي مازالت غامضة بشأن سيري هي أنواع الأسئلة التي ستجيبك عليها، ولكن بشكل عام الخدمة ستمكّن المستخدم من إنشاء الملاحظات وترتيب المواعيد وفتح البرامج والبحث في الويب وإرسال البريد والرسائل.

الكشف الرسمي عن ميزة سيري سنراه قريبًا في مؤتمر WWDC 2016 والذي سيقام ابتداءً من 13 يونيو وحتّى 17 يونيو، المؤتمر كذلك سيكون فيه الكشف عن نظام iOS 10 ونظام ساعة Apple Watch وجهاز Apple TV.

من المتوقع أن نرى المزيد من التسريبات والإشاعات بخصوص نظامي iOS 10 وMac OS X 10.12 (والذي قد يعاد تسميته إلى macOS)، للعلم أنها لن تتوقّف مع الكشف الرسمي، بل ستستمر نظرًا أن شركة Apple تستمر بإجراء تعديلات على الأنظمة خلال الفترة التجريبية والتي تنتهي في شهر سبتمبر.

التعليقات