جيلبريك ios 9.2 - iOS 9.3.1

تحديث حول جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.1

تحديث: تم إصدار الجيلبريك إلى الجميع، للحصول على جيلبريك PanGu الرسمي إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط)، أو جيلبريك PanGu الصيني إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط).

مع السكوت الدائم من قبل مطوّري الجيلبريك بدأ الجمهور يتساءل في قدرتهم على صنع جيلبريك جديد لأنظمة iOS 9.2 وiOS 9.2.1 وiOS 9.3 وiOS 9.3.1. الآن لا يوجد سوى 15% من مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش يمكنهم تثبيت الجيلبريك على أجهزتهم.

جيلبريك ios 9.2 - iOS 9.3.1

مصادر معلومات الجيلبريك التي يمكن الوثوق بها محدودة جدًا، فالفرق التي تتشكّل من هاكرز الـ iOS الآن أصبحت بشكل أساسي فقط PanGu (بانجو) وTaiG (تاي تشي)، وكلا الفريقين لم يصدر عنهما أي خبر رسمي عن الجيلبريك المقبل والذي غالبًا سيشمل iOS 9.2 وما فوقه حتّى iOS 9.3.1.

السؤال الكبير هو متى يمكن تحميل جيلبريك iOS 9.3.1؟ والجواب هو: لا نعلم، ليس لمحدودية المصادر، لا بل لأن حتّى المطوّرين لا يعلمون متى سيكونوا قادرين على الإنتهاء من إيجاد الثغرات.

بالطبع، قاعدة الجيلبريك الأولى هي أن البقاء على نظامك الحالي هو أفضل شيء يمكن فعله للحفاظ على الجيلبريك لأطول مدّة ممكنة، فإن كنت على iOS 9.3 أو iOS 9.3.1 فننصحك الآن بالرجوع إلى iOS 9.2.1 عن طريق iTunes.

الحدث الأهم الذي حصل في الجيلبريك مؤخرًا هو ازدياد عدد الكاذبين والأشخاص الذين استغلوا شغف الناس من أجل كسب الشهرة والنصب عليهم، ومن أجل التحذير، انتشرت عدّة إصدارات جيلبريك كاذبة كالخاصة بـ 3K Assistant وeMOUTH، بالإضافة إلى حسابات لا يمكن تصديقها ولا تكذيبها كـ enMTW والذي يقول صاحبه أنه باع ثغرات جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.1 إلى فريق TaiG الصيني، وهو أمر مستبعد نظرًا لشخصيّته الطفوليّة.

للتذكير فقط، الجيلبريك لم يمت، وهو مازال بعيدًا عن هذه المرحلة، فهنالك هاكرز موثوقين استطاعوا الوصول إلى الجيلبريك على أجهزتهم الخاصة، ولكنهم متحفّظين عن نشر الجيلبريك لأسباب شخصيّة لهم.

التعليقات