واجهة المستخدم الجديد في Siri مع iOS 9

Siri تتطلب التعرف على صوتك مع iOS 9

بدءًا من الأسبوع القادم حيث سيتم إطلاق نظام iOS 9 إلى مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش، سيُطلب من جميع المستخدمين أن يتحدّثوا قليلًا مع Siri لكي تصبح المساعدة الشخصية أقرب إليك وأكثر تعرّفًا على ترددات صوتك الخاصّة.

واجهة المستخدم الجديد في Siri مع iOS 9

مع إطلاقها لنظام iOS 9 GM النسخة الذهبية، تصبح خدمة Hey Siri تلقائيًّا مغلقة، وفي حال أراد المستخدم تفعيلها، فعليه التوجه إلى تطبيق الإعدادات، ومن ثم إلى “عام” وبعدها سيرى Siri، وعند المحاولة في تفعيل Hey Siri سيطلب منك الجهاز المزيد من الإعدادات.

يجب الآن على Siri أن تعرف المزيد على صوتك كي لا تقلل نسبة الخطأ عند الاستماع إلى المستخدم، وذلك سيتم من خلال خمسة خطوات، أول ثلاثة منها هو تكرار كلمة “Hey Siri” والتي معناها “أهلًا سيري”، وبعد ذلك، سيسألك النظام عن قول جملتين، قد تكون عشوائيّتين، لدي، كانت الجملتين “أهلًا سيري، كيف الطقس اليوم؟” و”أهلًا سيري، إنني أنا.”.

بعد الإنتهاء من الإعدادات، سيخبرك نظام iOS 9 أن Siri قد أصبحت جاهزة، وأن ميّزة التفعيل ستقوم بتفعيل المساعد الشخصي لتستمع إليك بمجرد ما يكون الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش قيد الشحن، أو خلال الوقت الذي تكون فيه الخدمة مفعّلة مسبقًا.

مع الايفون 6s، يوجد معالج مرافق اسمه M9 يجعل Siri تنتظر منك قول جملة “أهلًا سيري”، طوال الوقت، لو كان الايفون موصول بالشاحن أم لا، والرائع هو أن الميزة لن تهدر البطارية ولن تستنزف طاقة كبيرة إضافية من الهاتف.

التعليقات