الايفون 8 والايفون X

موعد إطلاق الايفون 8 والايفون X في السعودية والإمارات

انتهى مؤتمر الايفون لعام 2017، وكشفت Apple عن هواتف ايفون 8 وايفون 8 بلس وايفون X، الهواتف الجديدة تبدأ النقلة النوعية لمستقبل الايفون، مع تغييرات جذرية في التصميم والقدرات والمميزات، وذلك يجذب عشرات الملايين من زبائن الشركة لشراء الجهاز الجديد بأقرب فرصة، ولحسن الحظ، سيكون للزبائن في المنطقة العربية فرصة مبكرة للحصول على الايفون، نظرًا أن Apple ستقوم بإطلاق الدفعة الأولى والثانية في عدد من الدول العربية.

الايفون 8 والايفون X

الدفعة الأولى لهاتف الايفون 8 بالحجمين العادي والبلس سيتم إطلاقها في 22 سبتمبر 2017، وفقط الإمارات العربية المتحدة سوف تكون في قائمة دول الدفعة الأولى، ولكن نظرًا لفروق التوقيت، سيتم إطلاق الجهاز في الدولة في صباح السبت 23 سبتمبر.

الدفعة الثانية للهاتف ستكون في يوم 29 سبتمبر، والدول العربية المشمولة في الدفعة الثانية هي: السعودية، البحرين، الكويت، وقطر، ومرة أخرى، نظرًا لفروق التوقيت، إطلاق الجهاز في هذه الدول سيكون بدءًا من صباح السبت 30 سبتمبر.

بالنسبة لهاتف الايفون X، فإن إطلاقه سوف يكون بدءًا من يوم الجمعة 3 نوفمبر 2017، وجميع الدول العربية المذكورة مسبقًا ستكون من دول الدفعة الأولى، حيث سيتم إطلاق الجهاز فيها في يوم السبت الموافق لـ 4 نوفمبر.

 

نظرًا أن هاتفي الايفون 8 والايفون 8 بلس سيتأخران مدة أسبوع على الأقل حتّى يصلا رسميًّا إلى بعض الدول العربية، فإن محلات السوق الرمادية ستقوم باستيراد الجهاز من دول أخرى كالإمارات أو المملكة المتحدة وبيعها بسعر غير رسمي.

ايفون 8ايفون 8 بلسايفون X
السعودية30 سبتمبر30 سبتمبر4 نوفمبر
الإمارات23 سبتمبر23 سبتمبر4 نوفمبر
البحرين30 سبتمبر30 سبتمبر4 نوفمبر
الكويت30 سبتمبر30 سبتمبر4 نوفمبر
قطر30 سبتمبر30 سبتمبر4 نوفمبر
باقي الدول العربيةغير محددغير محددغير محدد

التعليقات