تصميم الايفون 8 إيديشن النهائي

موعد طلب وإطلاق الايفون 8 في الأسواق

أصبح الجميع يعلم أهم مميزات الايفون 8 المقبل، الجهاز سيأتي بثلاث فئات وهي الفئة الأساسية ذات شاشة 4.7 إنش من نوع LCD، وفئة بلس ذات شاشة 5.5 إنش من نوع LCD، وفئة إيديشن ذات شاشة 5.8 إنش من نوع OLED، جميع الفئات تتشارك في المميزات الأساسية، بينما للفئة الثالثة الأخيرة مميزات حصرية كالشاشة وتقنية Face ID.

تصميم الايفون 8 إيديشن النهائي

يوم 12 سبتمبر 2017 هو الموعد الذي حدّدته Apple للكشف الرسمي عن الجهاز وإعلانه إلى الزبائن والصحفيين، والمعتاد أن تبدأ الشركة قبول الطلب المسبق للجهاز بعد بضع أيام من المؤتمر، إما يومين أو ثلاثة أيام، والتوقعات لهذا العام هو أن يكون الطلب المسبق للايفون 8 بجميع الفئات في يوم 15 سبتمبر في الساعة 12 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.

بالنسبة للإطلاق، فإن الموعد المتوقع وبشدة هو أن يكون يوم الجمعة 22 سبتمبر، أي بعد 10 أيام من المؤتمر. هذا الموعد بشكل شبه مؤكد سيشمل إطلاق جهازي الايفون 8 والايفون 8 بلس، ولكن من غير الواضح متى سيتم إطلاق الايفون 8 إيديشن الجديد، حيث أنه تعرّض لمشاكل تقنية أخّرت إنتاجه.

هذه المواعيد هي للدول التي ستحصل على الايفون 8 في الدفعة الأولى، وعادة تشمل هذه الدول الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة والصين واليابان، الإمارات العربية المتّحدة أيضًا أصبحت من ضمن دول الدفعة الأولى مؤخرًا. وعلى الرغم أن الدول الأخرى ستحصل على الجهاز رسميًّا بعد أسابيع وشهور، إلّا أن محلات السوق الرمادية ستكون مليئة به بأسعار غير رسمية ومرتفعة.

مواعيد الطلب المسبق والإطلاق والأسعار المؤكدة لهاتف الايفون 8 ستكشف عنها Apple في المؤتمر المقبل.

التعليقات