مشكلة فشل تنزيل البرامج iOS 11

كيفية حل مشكلة فشل التحديث iOS 11

انتشرت مشكلة شائعة بين مستخدمي الايفون والايباد والايبود عند محاولتهم التحديث إلى نظام iOS 11، فيظهر لهم خطأ “فشل تحديث البرنامج” أو “Software Update Failed” عند محاولة تنزيل نظام iOS 11.

المشكلة يمكن اعتبارها مشكلة سنوية، فهي تظهر باستمرار كلّ عام، وسببها الأرجح هو أن خوادم Apple ليست قادرة على استيعاب عشرات الملايين من المحدّثين في نفس الوقت، ولهذا، يجبر النظام المستخدم الانتظار قليلًا حتّى ينخفض الضغط على خوادم Apple.

مشكلة فشل تنزيل البرامج iOS 11

مشكلة فشل تنزيل البرامج لها أسباب متعددة، وقد لا تكون للمشكلة علاقة بخوادم Apple، ولهذا، اتبع هذه التعليمات بالتسلسل حتّى تصل إلى الحلول الموثوقة. هذه التعليمات تفترض أنك تحققت من الأسباب المحتملة الواضحة مثل الاتصال بالانترنت وإعادة تشغيل النظام.

حذف ملف التعريف الخاص بالأنظمة التجريبية

إن قمت سابقًا بتثبيت ملف تعريف إصدارات iOS Beta، توجّه إلى تطبيق الإعدادات Settings، ثم عام General، ثم ملفات التعريف وإدارة الجهاز Profiles and Device Management، ثم قم باختيار ملف التعريف الخاص بأنظمة iOS التجريبية، وبعد ذلك قم بتأكيد حذف هذا النظام.

 

الانتظار بضع ساعات

كما وضحنا في بداية المقال، المشكلة بالنسبة لأغلب المستخدمين ستكون بسبب الضغط الكبير على خوادم Apple، ولهذا، كل ما عليك هو الانتظار بضع ساعات حتّى يخف الضغط ويتيح لك النظام الوصول إلى الخوادم.

التحديث من خلال iTunes

هذا الحل هو المؤكد، فهو حتمًّا سيؤكد حصولك على نظام iOS 11 بسرعة، كذلك هو الحل الذي ننصح به، فعند تثبيت الإصدارات الكبيرة، من المفضّل التحديث من خلال iTunes عبر الكمبيوتر لأخذ نسخة احتياطية متكاملة، وتمكين البرنامج من تثبيت النظام بدون الحاجة لحذف التطبيقات مؤقتًا.

 

التعليقات