نظام iOS 11

شركة Apple تطلق iOS 11 للجميع

أطلقت شركة Apple التحديث الرسمي والنهائي لنظام iOS 11 إلى جميع مستخدمي أجهزة الايفون والايباد والايبود المدعومة، النظام مرّ بمرحلة تجريبية طويلة أصلحت فيها العديد من المشاكل وأضيفت بها الكثير من التغييرات والمزايا، والآن، التحديث يعتبر متوفر للتحميل للجميع.

نظام iOS 11

في معاده المتوقع، أُطلق نظام iOS 11 النهائي إلى عامة المستخدمين مساء اليوم الثلاثاء، التحديث الجديد يأتي بالمئات من المميزات الجديدة، والتغييرات الكبيرة، والتحسينات الملحوظة، فأبرز المزايا حزمة ARKit لتطبيقات الواقع المعزز، وأكبر التغييرات الخط العربي الجديد والأيقونات المختلفة ومركز التحكم الجديد، وأفضل التحسينات كانت على مختلف خيارات النظام مثل عدم الازعاج خلال القيادة وأسلوب ترتيب التطبيقات وغيرها.

يأتي نظام iOS 11.0 تحت رقم بنية 15A372، وهو متوفّر لجميع أجهزة 64-بت، والتي تبدأ من الايفون 5s، والايباد Air، والايباد ميني 2، والايباد برو، والايبود تاتش 6، النظام أيضًا سيتوفّر على المزيد من الأجهزة التي قد تطلقها Apple خلال العام المقبل.

مع التحديثات التجريبية التي مرّ بها iOS 11، تحسن ثبات واستقرار النظام بأشواط، خاصة على الأجهزة القديمة، فالنظام الآن يعتبر سلس الاستعمال على أقدم الأجهزة المدعومة مثل الايفون 5s والايفون 6، كما أن مستخدمي الأجهزة الحديثة سيشعرون بتحسن في الأداء نظرًا لتسريع حركات فتح وغلق والتنقل بين التطبيقات، ومن حيث أداء البطارية، هو سيتشابه بشكل عام مع آخر إصدارات iOS 10، بالإضافة إلى التحسينات الملحوظة لميزة وضع الطاقة المنخفض لجعل الجهاز يعمل للعديد من الساعات الإضافية وإن كانت بطاريته على 10% فقط.

كل التحسينات التي حصل عليها iOS 11 لا تعني أنه خال من المشاكل، فمن المتوقع وخلال أيام قليلة أن تطلق Apple التحديث الأول مثل iOS 11.0.1، وكذلك ليس بغريب رؤية تحديث iOS 11.1 التجريبي موجّه للمطوّرين والمجربين.

التعليقات