شركة Apple تكشف عن ايفون X الجديد كليًّا

كشفت شركة Apple مساء اليوم الثلاثاء من مسرح ستيف جوبز عن هاتف ايفون X بشكل رسمي، الايفون X هو الفئة الجديدة من أجهزة الايفون، وهو الهاتف الذي سيدمج شاشة وكاميرا الايفون 8 بلس بحجم وهيكل الايفون 8 العادي، مع شاشة OLED مستديرة الزوايا ونظام Face ID للتعرف على الوجوه.

قبل عشرة أعوام، وضعت Apple رؤيتها للمستقبل مع أول هاتف ايفون، واليوم، الشركة من جديد تضع رؤيتها لمستقبل الأجهزة الذكية المحمولة، مع شاشة تستغل كامل الواجهة الأمامية، وأسلوب تحكم غير مسبوق في أجهزة اللمس، ونظام توثيق المستخدم لا يعتمد على اللمس إطلاقًا.

صمّمت Apple الايفون X ليكون جهازًا فخمًا وسهل الاستخدام بنفس الوقت، فالجهاز مصنوع من الزجاج المقوّى من الأمام والخلف، والإطار مصنوع من الستانلس ستيل المصقول، والذي يعطي الجهاز منظرًا وملمسًا سلسلًا لا تفصله شوائب. الجهاز أيضًا يغيّر أيقونة الايفون التي استمرت لـ 10 سنوات، لتصبح الأيقونة الجديدة عبارة عن واجهة تستغلها الشاشة بالكامل مع حزّ في الأعلى. الجهاز من الخلف سيملك نظام الكاميرا المزدوجة بصورة عمودية، وستتوسّط الكاميراتين فلاش LED الرباعي والمايكروفون الخلفي، لتصبح وِحدة التسجيل متمركزة في زاوية وعنصر أحادي.

يأتي الايفون X بجميع مميزات الايفون 8 والايفون 8 بلس، بما فيها تطويرات الكاميرا الخلفية ومعالج A11 والشحن اللاسلكي والشحن السلكي السريع ومكبرات الصوت الستيريو عالية الجودة، كما أن Apple أعادت تصميم اللوحة الأم في الجهاز بالكامل لتجعل للبطارية مساحة أكبر تعطي الجهاز فترة استخدام طويلة.

تقنية Face ID هي من المزايا الحصرية في الايفون X، التقنية تمكّن الجهاز من التعرف على الوجوه والتمييز بينها، بحيث يمكن للمستخدم التوثيق بجزء من الثانية حتّى يتمكن من فتح قفل الجهاز وشراء التطبيقات واستخدام Apple Pay.

التعليقات