شركة Apple تكشف عن ايفون 8 وايفون 8 بلس

كشفت شركة Apple رسميًّا عن الجيل الجديد من هواتف ايفون، والذي سمّي بـ ايفون 8 وايفون 8 بلس، متخطيةً جيل ايفون 7s بسبب التطويرات الكبيرة والتغييرات الكثيرة التي أجرتها على الجهاز من الداخل والخارج.

تبدأ تغييرات الايفون 8 مع التصميم، فهو أصبح مصنوعًا من الزجاج من الأمام والخلف، بينما الإطار الخارجي فهو من مادة الستانلس ستيل، والتي سوف تتوفّر بثلاث ألوان وهي: الفضي، الأسود، والذهبي الجديد. بروز الكاميرا الخلفية أصبح أيضًا ذا إطار معدني مشابه للإطار الأساسي.

التصميم الجديد للايفون 8 والايفون 8 بلس يسمح بإضافة المزيد من المميزات، فالجهازين أصبح لهما قدرة الشحن اللاسلكي الحثّي، بالإضافة إلى نظام إرسال لاسلكي أفضل.

تستمر مميزات الايفون 8 مع الكاميرا، والتي أصبحت تعتمد على الذكاء الاصطناعي للتعرف على المشاهد وتعديل خصائص التصوير تلقائيًّا لالتقاط صور أجمل وأقرب إلى الواقع، كما أن الكاميرا ستكون قادرة على تغيير الإضاءة رقميًّا للمساعدة في الحالات التي تكون بها الإضاءة الحقيقية سيئة. ومن حيث الفيديو، فإن الكاميرا ستكون قادرة على تسجيل فيديو 1080p بتردد 240fps، وفيديو 4K بتردد 60fps.

معالج الايفون 8 هو A11 Bionic، والذي سيكون معالج سداسي النوى، بنواتين عاليتي الدقة، وأربعة أنوية منخفضة الدقة، الأنوية منخفضة الدقة ستكون مخصصة للتعامل مع التطبيقات الاعتيادية، بينما النواتين عاليتي الدقة ستعمل معًا مع الأنوية الأربعة للوصول إلى أداء غير مسبوق في الأجهزة المحمولة، وذلك سيفيد كثيرًا في تحليلات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتطبيقات والألعاب الثقيلة. وعلاوة على ذلك، الجهاز يعمل بمعالج جرافيكس مصمم خصيصًا من Apple، بأداء أعلى وكفاءة في استهلاك الطاقة.

جهاز الايفون 8 سوف يتوفّر بدءًا من 22 سبتمبر، بسعر يبدأ من 699 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجابايت، بينما الايفون 8 سيتوفر بسعر يبدأ من 799 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجابايت.

التعليقات