ايفون 8 إيديشن باللون الأسود والفضي والذهبي

تأخر إطلاق الايفون 8 لأسباب تقنية

واجهت شركة Apple صعوبات تقنية أجبرتها على تأخير إنتاج الايفون 8 إيديشن لمدّة شهر من المعاد المحدد، وأصبحت مصانع الشركة توظّف المزيد من العمّال وتقدّم مكافآت لمن يجلب عمّال جدد. ونتيجة التأخير عدّة تقارير من مصادر مختلفة توافقت في أن الشركة سوف تطلق الفئة الجديدة كليًّا من الايفون بعد شهر من المؤتمر.

ايفون 8 إيديشن باللون الأسود والفضي والذهبي

وفقًا لـ The Wall Street Journal، مشاكل التصنيع التي حدثت في بداية مرحلة الإنتاج ستوخر الايفون ذا شاشة OLED حوالي شهر، وشركة Foxconn المسؤولة عن تصنيع الايفون قامت بزيادة خطوط الإنتاج ووعدت بتقديم مكافآت ماليّة للموظّفين القادرين على جلب موظّفين جدد، علمًا بأن المصنع قبل ثلاثة أشهر شغله 250,000 عامل.

السبب التقني الذي أخّر الايفون هو الشاشة، فالجهاز سيملك شاشة OLED ذات لوحة لمس خارج حدود الشاشة، وهذا يختلف عن شاشات OLED المستخدمة في هواتف سامسونج. كما أن التصميم الجديد للايفون يتطلب خطوات تصنيع أكثر عددًا وخطورةً.

تقرير لـ TechCrunch كرّر نفس الشائعة، ناقلًا عن مصادر موثوقة خاصة به، ولكنه لم يتمكن من تحديد الفترة التي ستفصل بين إطلاق الايفون 8 والايفون 8 بلس، عن الايفون 8 إيديشن، وتوقّع أن يتأخر الايفون الجديد لبضع أسابيع.

أخيرًا، محلل لشركة Rosenblatt Securities قال في مذكّرة حصل عليها موقع AppleInsider أن شركة Apple تواجه مشاكل مع الإطار المعدني في الايفون 8 الجديد، إلّا أن هذه التحليلات لا تبدو منطقيّة إطلاقًا، حيث أن الشركة تعاملت مع خامتي الألمنيوم والستانلس ستيل في منتجاتها لعشرات السنوات، كما أنها مستمرة في إنتاج ساعات Apple Watch بالخامتين منذ 2013.

التعليقات