تسريب واجهة نظام الايفون 8

لا يبدو أن Apple قد تعلّمت من تسريبات نظام HomePod التي كشفت عن تصميم الايفون 8 “إيديشن” الجديد، ففي الإصدار التجريبي الأخير لنظام iOS 11 استطاع أحد المطوّرين العثور على فيديو يوضّح طريقة استعمال واجهة نظام الجهاز، والتي لن تعتمد على الأزرار التقليدية إطلاقًا.

تم العثور في نظام iOS 11 بيتا 7 على مقطعي فيديو يتواجدان في شاشة الإعدادات الأولية للنظام، ويوضّح المقطعان طريقة التنقل بين التطبيقات وطريقة الوصول إلى مركز الإشعارات، المقاطع عثر عليها أولًا المطوّر غليهيرم رامبو حيث قام بنشرها على حسابه في تويتر.

في المقطع الأول، تظهر طريقة سحب مركز الإشعارات من أعلى الشاشة، والتوجه إلى شاشة الأدوات Widgets، ومن ثم التوجه إلى مركز التحكم، حاليًا في iOS 11، بدلًا من ظهور مركز التحكم سيتم فتح الكاميرا، كما أن فتح مركز التحكم ممكن بالسحب من أسفل الشاشة.

في المقطع الثاني، وهو الأكثر أهمية، تظهر طريقة جديدة لفتح شاشة التنقّل بين التطبيقات، والتي ستكون بالسحب من أسفل الشاشة، كما ذكرنا، فعل هذا على نظام iOS 11 – حتّى الآن – يقوم بفتح مركز التحكم، والذي يبدو أنه سيتطلّب خطوة ثانية وهي السحب نحو اليسار.

مقطعا الفيديو المسرّبان مرجّح جدًا أن يكونا غير نهائيّين، فأيقونات التطبيقات ليست محدّثة، والخلفية ليست خلفية iOS 11 الجديدة، ووقت الساعة في المقطع الأول هو 12:41 وليس 9:41 كالمعتاد من Apple، والجهاز الظاهر في الفيديو يتشابه تمامًا مع الايفون 7 ولكن بدون الزر الرئيس الدائري، والأهم من ذلك، الواجهة المعروضة لا تتوافق مع ما رأيناه في iOS 11، أي أن الواجهة كانت مجرّد فكرة رفضت أو أجّلت.

التعليقات