أحجام شاشة الايفون 8

شاشة الايفون 8 أصغر مما تتوقع

مع الايفون 8 المقبل، الجميع سيتجاهل كل المزايا التقنية والتطويرات الكبيرة التي سيملكها الجهاز، وستتّجه الأنظار إلى الشاشة غير المسبوقة، والتي تمتد إلى جميع الأطراف مع زوايا دائرية وانخفاض غريب في الأعلى، وسيكون للجهاز نسبة “شاشة إلى جسم” كبيرة جدًا، مما يجعلها تبدو ضخمة مقارنة بالأجهزة الأخرى، ولكن فعليًّا، الشاشة أصغر من المتوقع.

أحجام شاشة الايفون 8

الايفون 8 “إيديشن” سيغيّر أيقونة الايفون التاريخية من “سماعة وشاشة مربعة وزر دائري”، إلى “سماعة وكاميرات وشاشة دائرية الزوايا”، حيث أن معظم الواجهة الأمامية ستصبح شاشة، والتي مقاسها من الزاوية إلى الزواية سيقدّر بـ 5.8 إنش، أي أكبر من شاشة الايفون بلس، ذات مقاس 5.5 إنش.

سيعتقد الكثير أن المحتوى الظاهر على شاشة الايفون 8 الجديد سيصبح أكبر بشكل ملحوظ، وذلك اعتقاد خاطئ. الصورة أعلاه تبيّن باللون الأخضر مكان ظهور الفيديو، والذي يشغل كامل الشاشة في هاتفي الايفون 4.7″ و5.5″، أما في الايفون الجديد فإنه سيتوسّط الشاشة مع حواف علوية وسفلية مخصصة للتطبيقات والنظام، وبالتالي يصبح مقاس المحتوى في الجهاز يقارب 5.1 إنش وليس 5.8 إنش.

فيديو على ايفون 8

تقنيًا، بإمكان الايفون 8 إيديشن تشغيل محتوى يملأ كامل الشاشة، ولكن جرى وأن اعتُمد تشغيل المحتوى – مقاطع الفيديو خاصة – بنسبة طول إلى عرض 16:9. وفي المستقبل، مع انتشار الأجهزة ذات الشاشات الطويلة والأشكال الغريبة، وقد يسمح ذلك باستغلال مساحة أكبر من شاشة الايفون 8 الجديد.

سبب آخر يمنع Apple من استخدام كامل شاشة الايفون المقبل هو سهولة الاستخدام، فحتّى إن كانت رؤية الشركة هي خلو الأجهزة الإلكترونية من الأزرار، لا يمكن لها تطبيق ذلك فورًا، خاصة أن أجهزة الايفون يستعملها أشخاص من مختلف الأعمار، ولهذا، ستستمر واجهة نظام iOS بعرض الزر الدائري في نفس الموقع المعتاد وإن تطلّب ذلك خسارة ما يزيد عن 10% من مساحة الشاشة.

التعليقات