واجهة الايفون 8 المتوقعة

الايفون 8 سيملك واجهة جديدة بالكامل

ستصاحب الشاشة الجديدة في الايفون 8 إعادة تصميم كليّة لواجهة النظام وطريقة استعمال الجهاز للخروج من والتنقل بين التطبيقات، وفي تقرير لـ Bloomberg، أكّد مارك جرمان، أحد أبرز المسرّبين في السنوات الماضية، أن Apple ستستبدل شريطًا نحيفًا أسفل الشاشة بالزر الرئيس الدائري.

واجهة الايفون 8 المتوقعة

تصميم الواجهة لـ @charavel

أول التغييرات الكبيرة على واجهة نظام iOS في الايفون 8 إيديشن الجديد هو استعمال نفس شريط التطبيقات الذي رأيناه في أجهزة الايباد، الشريط يبدو وكأنه يطفو في الواجهة، ويمكن الوصول إليه من أي مكان بمجرّد السحب من أسفل الشاشة.

أسفل شريط التطبيقات، سيتواجد خط رفيع نجده للمرة الأولى في منتجات Apple، والوظيفة الأساسية للشريط ستتشابه مع زر Home الحالي. عندما يكون الجهاز مغلقًا، سحب الشريط نحو منتصف الشاشة سيفتح الجهاز، وعندما يكون المستخدم في تطبيق ما، السحب نحو منتصف الشاشة سيفتح شاشة التنقل بين التطبيقات، ويمكن للمستخدم استكمال السحب نحو أعلى الشاشة للخروج كليًّا من التطبيق والعودة إلى الشاشة الرئيسية.

نسبة الطول إلى العرض في شاشة الايفون 8 ستكون أعلى مما هي عليه في أجهزة الايفون الحالية، فهي ستكون 19.5:9 بدلًا من 16:9، وبذلك، يمكن للمستخدم رؤية المزيد من المحتوى بدون الحاجة إلى السحب. يجدر الذكر أن Apple قامت بنفس الخطوة مع الايفون 5، وكان ذلك سببًا للتهكّم على الجهاز، ولكن مع الايفون 8 لن يكون التغيير بارزًا نظرًا أن نسب أبعاد الجهاز لن تختلف عن الأجهزة الحالية.

التعليقات