سايدلود التطبيقات

كيفية تثبيت تطبيقات IPA باستخدام Cydia Impactor

يجهل العديد من منتظري الجيلبريك أن بوسعهم تثبيت العديد من التطبيقات غير المسموح بها على متجر App Store على أجهزتهم بدون الحاجة للجيلبريك! فأداة Cydia Impactor قادرة على عمل “سايدلود” للتطبيقات على نظام iOS بسهولة.

سايدلود التطبيقات

متطلبات استخدام Cydia Impactor

الخطوات المذكورة في الأسفل ليست محصورة على تطبيق معيّن، فنفس الخطوات تنجح على برنامج واتساب++ وسناب تشات++ وiFile ومحاكي الألعاب GBA4iOS وحتّى برامج تثبيت الجيلبريك مثل yalu وPhoenix. في هذه التعليمات سنستخدم تطبيق واتساب المستنسخ كمجرّد مثال. المتطلّبات هي:

خطوات استخدام Cydia Impactor

خطوة 1: قم بفتح برنامج Cydia Impactor، ثم اسحب التطبيق (صيغة ipa) وأفلته على البرنامج، سوف يُطلب منك إدخال بيانات حساب Apple ID، قم بذلك.

خطوة 2 – فقط لمستخدمي Two-Step Verification: إن كنت تستعمل أسلوب التحقق بالخطوتين Two-Step Verification في حساب Apple ID الخاص بك، ستلاحظ أن الخطوة 2 قد فشلت؛ توجّه إلى هذا الرابط، ثم سجّل الدخول ببيانات حساب Apple ID، ثم اضغط على Generate Password وأدخل “Cydia Impactor”، ثم انسخ كلمة السر التي تم توليدها وألصقها في برنامج Cydia Impactor بدلًا من كلمة سر حسابك، يفضّل أن تحتفظ بنسخة احتياطية من كلمة السر هذه في تطبيق الملاحظات أو في مكان آمن آخر.

خطوة 3: اذهب إلى جهازك، ثم إلى تطبيق الإعدادات Settings، ثم عام General، ثم ملفات التعريف وإدارة الجهاز Profiles & Device Management، ثم اختر حساب Apple ID الذي استخدمته، واضغط على Trust لتأكيد الوثوق.

خطوة 4: بعد كلّ أسبوع (لحسابات Apple ID المسجّلة كمستخدم عادي) أو كلّ سنة (لحسابات Apple ID المسجّلة كمطوّر)، عليك إعادة تأدية الخطوات السابقة وتثبيت التطبيق، لن تحتاج لحذف التطبيق وخسارة البيانات.

التعليقات