حذف تطبيق فونيكس

كيفية جيلبريك iOS 9.3.5 باستخدام Phoenix

بعد إطلاق النسخة المستقرة من جيلبريك نظام iOS 9.3.5 المسمّى Phoenix أو “فونيكس”، أصبح من الممكن لمستخدمي الأجهزة ذات معالج 32-بت والتي تعمل بهذا النظام أن يثبّتوا الجيلبريك ومتجر السيديا على أجهزتهم.

هنا سيتم توضيح طريقة تثبيت الجيلبريك باستخدام الكمبيوتر، وهي الطريقة التي ينصح باستخدامها نظرًا أنها أكثر أمانًا، ولكن أيضًا يمكن للمستخدم اتباع هذه التعليمات في حال أراد تثبيت الجيلبريك مباشرة من الايفون بدون كمبيوتر.

متطلبات جيلبريك فونيكس لنظام iOS 9.3.5

خطوات جيلبريك فونيكس لـ iOS 9.3.5

حذف تطبيق فونيكس

خطوة 1: إن كان الجيلبريك مثبّت مسبقًا على جهازك، قم بإعادة تشغيل الجهاز، ثم احذف تطبيق Phoenix.

خطوة 2: قم بفتح برنامج Cydia Impactor، ثم اسحب تطبيق جيلبريك Phoenix (صيغة ipa) وأفلته على البرنامج، سوف يُطلب منك إدخال بيانات حساب Apple ID، قم بذلك.

خطوة 3 – فقط لمستخدمي Two-Step Verification: إن كنت تستعمل أسلوب التحقق بالخطوتين Two-Step Verification في حساب Apple ID الخاص بك، ستلاحظ أن الخطوة 2 قد فشلت، قم بالتوجّه إلى هذا الرابط، ثم تسجيل الدخول ببيانات حساب Apple ID، ثم الضغط على Generate Password، ثم أدخل “Cydia Impactor”، ثم انسخ كلمة السر التي تم توليدها وألصقها في برنامج Cydia Impactor بدلًا من كلمة سر حسابك، يفضّل أن تحتفظ بنسخة احتياطية من كلمة السر هذه على ورقة أو في تطبيق الملاحظات.

خطوة 4: اذهب إلى جهازك، ثم إلى تطبيق الإعدادات Settings، ثم عام General، ثم ملفات التعريف وإدارة الجهاز Profiles & Device Management، ثم اختر تطبيق الجيلبريك، واضغط على Trust لتأكيد الوثوق.

خطوة 5: افتح تطبيق Phoenix، إن كان جهازك بالفعل مدعوم، قم بالضغط على زر Prepare For Jailbreak، ثم Accept، ثم التخطي Dismiss، ثم Proceed with Jailbreak، ثم Begin Installation، ثم Use Provided Offsets، بعد ذلك عليك الانتظار قليلًا حتّى ينتهي تثبيت الجيلبريك.

خطوة 6: بعد كلّ إعادة تشغيل للجهاز (ريستارت)، عليك إعادة تأدية الخطوة رقم 5.

خطوة 7: بعد أسبوع (للمستخدم العادي) أو سنة (للمطوّرين)، إن قمت بإعادة تشغيل جهازك فعليك إعادة تأدية الخطوات من 1 إلى 5.

التعليقات